طريقة طبيعية لتسليك الشرايين .. جمال شعبان يوضح

كشف الدكتور جمال شعبان طريقة تسليك الشرايين وخطورة ألم الصدر على صحة الإنسان.

طريقة تسليك الشرايين

وصرح الدكتور جمال شعبان خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن  السمن الصناعي أمر خطير على صحة الإنسان، لافتاإلى أن مصر وباكستان من أولى الدول عالميا في استخدام السمن الصناعي، مؤكدا أن 30% من المصريين البالغين لديهم ضغط دم سيء، منوها أن الشاي مفيد للجسم وللمزاج ولكن ليس بكميات كبيرة، مشددا على ضرورة تناوله بعد الأكل بنصف ساعة تقريبا.

خطورة ألم الصدر

وعلق جمال شعبان قائلا: «كل ألم في منطقة الصدر يؤدي بالمريض للمستشفى يعني أن حالته خطيرة، متوقعا أن يكون الوجع ألم في الشريان التاجي، وأعراضه تكون شكشكة أو حرقان أو ارتجاع في المريء».

وحول فيروس كورونا، تابع الدكتور جمال شعبان: «حالات كثيرة تعرضت لجلطات بسبب كوفيد 19، وتطعيم الإنفلونزا –خاصة أصحاب الأمراض المزمنة- أمر ضروري وخاصة في أوقات البرد، الذي يرفع من لزوجة وضغط الدم»، مضيفا أن الدفء أمر ضروري في الشتاء، وقبل الخروج من المنزل يجب تناول سوائد باردة، مع تجنب الأطفال للمثلجات.

واختتم عميد معهد القلب السابق أن طريقة تسليك الشرايين من خلال «التحرك لفترات وأكل طعام نباتي وتجنب السمن والزيت المهدرج وشرب مياه كثيرا والمشي يوميا 30 دقيقة تقريبا».

 

https://www.youtube.com/watch?v=hc2EDsq9f_M&t=1s