طريقة عمل البيض المدحرج بالسمن بخطوات بسيطة.. فيديو

قدّمت الشيف هالة فهمي، مقادير وطريقة عمل البيض المدحرج بالسمن، وهي طريقة سهلة وبسيطة ولا

تستغرق سوى القليل من الوقت، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى العديد من المكونات أو اتباع

العديد من الخطوات لتحضيره في المنزل.

مقادير عمل البيض المدحرج بالسمن

أوضحت هالة فهمي، خلال برنامج «سفرة وطبلية»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنّ مقادير عمل البيض المدحرج بالسمن عبارة عن: «6 بيضة طازجة، ثلاث ملاعق كبيرة من السمن البلدي أو الزبدة (حسب الرغبة)، ملعقة كبيرة من الملح، ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، ملعقة صغيرة من الكمون».

طريقة عمل البيض المدحرج بالسمن

تابعت الشيف هالة فهمي، أن طريقة تحضير البيض المدحرج بالسمن تبدأ بوضع البيض في إناء مملوء بالماء الممزوج بالملح وضعيه على نار متوسطة الحرارة حتى يغلي ويسلق ثم اخفضي النار ودعيه لمدة خمس دقائق، وبعد سلق البيض ورفعه من على النار قومي بتقشيره».

وأردفت هالة فهمي، خلال برنامج «سفرة وطبلية»، المذاع على قناة «صدى البلد» أنه لاستكمال خطوات تحضير بيض مدحرج بالسمن، يتم  إضافة السمن البلدي، في مقلاة واسعة على النار، واتركيه حتى يسخن قليلا ثم ضعي حبات البيض، ورشي الملح والفلفل الأسود وقلبي البيض في السمن، ثم أضيفي الكمون.

كيفية عمل بيض مدحرج بالسمن

واختتمت الشيف هالة فهمي، خطوات تحضير بيض مدحرج بالسمن، بالإشارة إلى تحمير  البيض وتقليبه ببطيء حتى يأخذ اللون الذهبي، ثم إخراج حبات البيض ووضعها في طبق التقديم، وفي النهاية يتم رض القليل من الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.

طريقة عمل «البيض المدحرج» مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

طريقة عمل البيض المدحرج بكركم للشيف هالة فهمى..فيديو

وجبة سهلة وسريعة.. طريقة عمل فتة الشاورما

أسهل طريقة لعمل كباب حلة على الفحم مع الشيف نورهان.. فيديو