طريقة عمل الدومية بالفول السوداني بمناسبة المولد النبوي الشريف.. فيديو

قدمت الشيف توتا مراد طريقة عمل الدومية (الملبن الأحمر) بالفول السوداني بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف، مشيرة إلى أنه يمكن تجهيزها في المنزل بطريقة سهلة، دون الحاجة لشرائها من الأسواق، .

وقالت توتا مراد خلال تقديم برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة صدى البلد إن جميع مقادير الوصفة يمكن توفيرها في المنزل، وعمل الدومية بالشكل الذي تقدمه المحال التجارية.

وأضافت توتا مراد أن المقادير اللازمة لـ طريقة عمل الدومية (الملبن الأحمر) كالتالي: «كوب ونصف سكر، كوب ونصف ماء، نصف كوب نشا، 2 ملعقة كبيرة جيلاتين بودر، 3 ملاعق كبيرة جيلي فراولة، 2 ملعقة كبيرة ماء ورد، 2 ملعقة كبيرة عسل جلوكوز، رشة ملح ليمون، كوب سوداني محمص، لون طعام أحمر».

وأوضحت توتا مراد، أن طريقة تحضير الدومية، عبارة عن وضع السكر والماء وجيلي الفراولة وعسل الجلوكوز داخل إناء وخفقهم جيدا، مع وضعهم على النار، ثم إضافة القليل من الملح والليمون والنشا، موضحة أنه يتم تزويد المياه حتى الحصول على القوام المناسب، وبعدها يضاف السوداني.

وتابعت توتا مراد، أنه بعد إضافة جميع المحتويات يتم تهدئة النار على الخليط، والانتظار حتى يستوي، وبعدها يسكب القليل منه داخل قالب ليأخذ الشكل المطلوب حسب الرغبة.

طريقة عمل الميني بان كيك بصوص الكراميل

بـ 3 خطوات.. طريقة عمل سمك فيليه بالصلصة.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=5Yt8gZvbXD8