طريقة عمل الفول المدمس بالطحينة زي العربيات.. فيديو

قدّمت الشيف هالة فهمي، مقادير وطريقة عمل خلطة الفول المدمس بالطحينة مثل العربيات التي تكون بالشوارع في شهر رمضان، حيث تعد وجبة الفول المدمس، الوجبة الرئيسية للسحور لأغلب الصائمين خلال شهر رمضان المبارك.

مقادير الفول المدمس بالطحينة

حددت هالة فهمي، خلال برنامج «سفرة وطبلية»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مقادير عمل خلطة الفول المدمس بالطحينة مثل العربيات عبارة عن: «2 كوب طحينة، 2 كوب ماء، كوب، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حبة بصل، 5 ملاعق كبيرة لبن زبادي، 3 ملاعق كبيرة عصير ليمون، فصّان ثوم مهروس، رشّة ملح وكمون».

طريقة تدميس الفول زي المحلات

وأضافت الشيف هالة فهمي، أن طريقة عمل خلطة الفول المدمس بالطحينة مثل العربيات، تبدأ بوضع الطحينة في وعاء كبير، مع إضافة لبن الزبادي وعصير الليمون والثوم المهروس والكمون والملح، ويقلب المزيج حتى يتجانس.

وتابعت هالة فهمي أنه لاستكمال خطوات عمل خلطة الفول المدمس بالطحينة مثل العربيات، يجب إحضار مقلاة ونضع فيها الزيت ونتركها على النار حتى تسخن، وبعدها نضيف البصل ونقلبه في الزيت حتى يتشوح، ثم نضيف الفول المدمس للمقلاة ونقلب لثواني.

خطوات عمل الفول زي المحلات

وأردفت الشيف هالة فهمي، خلال برنامج «سفرة وطبلية»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه بعد ذلك نضيف خليط صلصة الطحينة لخليط الفول في المقلاة ونقلب، ثم نخفض النار ونتذوق الفول إذا كان في حاجة للملح والفلفل الأسود، نضيف ذلك إذا لزم الأمر، ونترك الفول على النار لمدة خمس دقائق حتى ينضج الفول بالطحينة.