طريقة عمل الكبدة الإسكندراني بطريقة سهلة وبسيطة

قدمت الشيف توتا مراد أفضل طريقة لعمل الكبدة الإسكندراني والطماطم مخللة وسلطة البطاطس الرهيبة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

مقادير عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل

وأوضحت الشيف توتا مراد، على حسابها الرسمي على موقع الـ «فيس بوك»، مقادير عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل، وهي عبارة عن « نص كليو كبده، 1 فلفل رومي، 2 فلفل رومي،2 فلفل حامي مقطع، معلقة صغيرة كزبرة، معلقة صغيرة كمون، ربع كوب خل، عصير  ليمونة، معلقة كبيرة توم مفروم، ملح، زيت غزير».

الكبدة الإسكنداني

خطوات عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل

وتابعت: أنه يتم إحضار الكبدة ويتم فرم التوم مع الفلفل الرومي والملح، والخل والكمون والكزبرة، حيث يتم فرمهم بصورة مناسبة، ويتم تقسيم الخلطة لنصفين، ثم يتم بعد ذلك تتبيل الكبدة بنص الخلطة.

تجهيز الكبدة الإسكندراني في المنزل

وأردفت الشيف توتا مراد، تم إحضار طاسة عميقة يتم وضع كمية من الزيت أول ما يسخن يتم إضافة جزء من التتبيلة التي تم تجهيزها مسبقا ويتم وضع الكبدة وتم تقليبها جيدا لمدة 7 دقائق وفي آخر دقيقة يتم وضع الفلفل الحامي ويتم تقليبها بصورة جيدة، ثم يتم إخراج الكبدة بمصفى وإضافة عصير  ليمون.

الكبدة الإسكندارني

طريقة عمل البطاطس المخللة في المنزل

وأشارت إلى طريقة عمل البطاطس المخللة، في خطوات بسيطة وسهلة، وتتمثل مقادير عمل البطاطس المخللة، وتتمثل في «  بطاطس مكعبات مسلوقة في كمية من المياه والكركم، وتوم مفروم، خل، ليمون، كمون، كزبرة، شطة، قرن فلفل، زيت»، لافتة إلى أنه يتم وضع جميع هذه المكونات معا دون ترتيب ويتم إدخالها الثلاجة.

البطاطس المخللة

طريقة عمل الطماطم المخللة

واستعرضت الشيف توتا مراد، طريقة عمل الطماطم المخللة، وتمثل مقادير  في «طماطم أرباع، بقدونس، حبة البركة، توم البركة، فلفل حامي حلقات صغيرة، زيت، كون حلقات صغيرة، ملح» سيتم وضعهم في طبق واحد وتقلبيهم جيدا.

الطماطم المخللة

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني.. السر في الخلطة| فيديو