طريقة عمل الكشري المصري في حلة واحدة.. أكلات رمضان| فيديو

قدم الشيف شريف عفيفي، مقادير وطريقة عمل الكشري المصري في حلة واحدة بخطوات سهلة وبسيطة، وذلك بالتزامن مع استعداد الأسرة المصرية لتجهيز وجبة الإفطار في شهر رمضان المعظم.

مقادير عمل الكشري المصري

وقال شريف عفيفي خلال تقديم برنامج «مطبخ البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إن مقادير عمل الكشري المصري في حلة واحدة عبارة عن كشري وصلصة، ودقة، موضحا أن مقادير الكشري هي «2 كوب عدس، 2 كوب أرز، كوب شعرية، بصلة مفرومة، ثوم مفروم، ملح وفلفل، ملعقتين زيت، حمص مسلوق، مكرونة مسلوقة، و2 كوب مياه».

مقادير عمل الصلصة والدقة

وأضاف الشيف شريف عفيفي، أن مقادير عمل الصلصة عبارة عن بصلة مفرومة، ثوم مفروم، ملعقتين زيت، ملعقتين صلصة طماطم، 2 كوب عصير طماطم، ملعقة عسل أسود، ربع كوب خل، ملح وفلفل»، لافتا إلى أن مقادير عمل الدقة عبارة عن «كوب خل، ربع كوب زيت، ثوم مفروم، عسل نحل، ملح وفلفل».

طريقة عمل الكشري المصري في حلة واحدة

وبيّن شريف عفيفي، أن طريقة تحضير الكشري المصري في حلة واحدة تبدأ بوضع الشعرية في وعاء صغير مع ملعقتين زيت وتحريكها حتى تحصل على اللون الذهبي، وبعدها يتم إضافة الأرز بعد غسله وتصفيته، ثم وضع كوب العدس بعد نقعه بساعتين وإضافة المكرونة ثم الماء الساخن حتى يتم تغطية الخليط بالكامل، ثم رش الملح والفلفل، وترك الخيط حتى ينضج.

طريقة عمل الكشري المصري في حلة واحدة طريقة عمل الكشري المصري في حلة واحدة

طريقة عمل صلصة الكشري

وأوضح الشيف شريف عفيفي، أنه لعمل صلصة الكشرى، يجري وضع المحتويات السالف ذكرها في إناء وتركها على النار مع التقليب حتى يصبح القوام سميك بعض الشيء، مشيرا إلى أن طريقة عمل الدقة تكون من خلال إضافة المحتويات المذكورة في إناء على النار وتركه يغلي ويقدم بعد تبريده.

https://www.youtube.com/watch?v=yzHMIU7FrJY

طريقة عمل الكشري الأصفر مع الشيف توتا مراد.. فيديو