طريقة عمل المخلل المقرمش والليمون والخيار ومدة النضوج استعدادا لشهر رمضان.. فيديو

قدمت الشيف نشوى مصطفى، طريقة ومقادير عمل مخللات مشكلة ومدة نضوجها استعدادا لشهر رمضان.

مقادير عمل مخللات مشكلة

أوضحت نشوى مصطفى، مقادير عمل مخللات مشكلة، خلال برنامج «أكلة العيلة» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، عبارة عن «ملح، خل، سكر، هريسة شطة، ليمون، خضار مشكل، خيار، فلفل، زيت، عصفر، حبة البركة».

طريقة عمل الليمون المعصفر

لطريقة عمل الليمون المعصفر، يتم تحضير خلطة لنصف كيلو ليمون، بوضع هريسة شطة في بولة مع ملعقة كبيرة عصفر وملعقة كبيرة حبة البركة وجزرة مبشورة وملعقتين كبيرتين من الملح الخشن مع التقليب جيدا حتى تمتزج المكونات.

وقبل الانتقال للخطوة التالية يجب ملاحظة شراء ليمون أصفر مليء بالسوائل لكي يُسهل من عملية التخليل ثم عمل 4 فتحات لمنتصف الليمون بعد تنظيفه جيدا قبل وضعه على النار لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى يفقد جزء من المرارة، ليكون جاهز للحشو بالخلطة، ويتم وضع جزء من الخليط في البرطمان ثم وضع الليمون وتركه خارج الثلاجة لمدة 7 أيام.

طريقة عمل الليمون المعصفر طريقة عمل الليمون المعصفر

طريقة عمل محلول المخلل

لطريقة عمل محلول المخلل، استخدام خليط الليمون المعصفر مع مياه مغلية وتركها حتى تبرد، ثم وضع الملح ليكون لكل لتر مياه 4 ملاعق ملح وملعقتين خل وملعقة سكر حتى تعطي المخللات «قرمشة»، مع تقليب المكونات جيدا، ثم إضافة ملعقة ثوم في مقدار من خليط المخلل المشكل والخيار فقط.

طريقة عمل محلول المخلل طريقة عمل محلول المخلل

طريقة عمل مخللات مشكلة

لطريقة عمل مخللات مشكلة، يتم وضع قرنبيط وفلفل شطة وجزر وليمون معصفر في برطمان محكم الغلق قبل إضافة محلول المخلل المضاف إليه ملعقة ثوم، وتركه لمدة 10 أيام.

طريقة عمل المخللات المشكلة طريقة عمل المخللات المشكلة

طريقة عمل الخيار المخلل

لطريقة عمل الخيار المخلل، يجب تقطيع الخيار بشكل سميك ثم وضعه في البرطمان مع فلفل شطة قبل إضافة محلول المخلل المضاف إليه ملعقة ثوم، ليكون جاهز خلال 3 أيام.

طريقة عمل الخيار المخلل طريقة عمل الخيار المخلل

طريقة عمل الخيار المخلل في المنزل

طريقة عمل الزيتون المخلل بمقادير بسيطة.. فيديو