طريقة عمل المكرونة الباشميل للشيف هالة فهمي.. فيديو

قدمت الشيف هالة فهمي، مقادير وطريقة عمل المكرونة الباشميل، لتحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة لا تستغرق وقتا طويلا، وتضاهي أشهر محال الوجبات الجاهزة.

مقادير عمل المكرونة البشاميل

وأوضحت الشيف هالة فهمي خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مقادير عمل المكرونة البشاميل هي: «لتر لبن، 3/4 كوب دقيق، 2 مكعب جبنه، ملعقة كبيرة جبنة بيضاء، ملعقة كبيرة قشطة، ملعقة كبيرة زبدة، ملح، وفلفل».

وكشفت هالة فهمي، أن باقي مقادير صينية المكرونة بالبشاميل هي: «مكرونة قلم مسلوقة، لحمة مفرومة، فلفل رومي مفروم، بصل مفروم، جزر مبشور، جبنه رومي مبشورة، ملعقة كبيرة صلصة، ملح، وفلفل، وبهارات هالة».

طريقة عمل المكرونة البشاميل

أردفت الشيف هالة فهمي، أن طريقة عمل المكرونة البشاميل تبدأ بإضافة الحليب على النار مع استمرار التقليب وبعد أن يغلي المزيج مع التقليب السريع بالمضرب السلكي أعيدي القدر إلى النار الهادئة مع التقليب حتى يصبح يثخن قوام البشاميل قليلا ثم تبّليه بالملح والفلفل وأضيفي البيضة وقلّبيها جيدا.

تابعت هالة فهمي أنه لاستكمال خطوات عمل المكرونة البشاميل، سخني قدر فيه ماء وضعيه على النار حتى يغلي ثم اسلقي المعكرونة، وصفّيها واغسليها بماء بارد، ثم أضيفي نصف البشاميل، الكريمة ونصف كمية الجبن إلى المكرونة وقلّبيهم جيدا، وبعدها سخني الزبدة في قدر على النار حتى تذوب ثم أضيفي إليها الدقيق وقلّبيهم جيدا.

خطوات طريقة عمل المكرونة البشاميل

واختتمت خطوات عمل المكرونة البشاميل موجهة حديثها إلى السيدات التي تطهو تلك الوجبة: ارفعي القدر من النار، ثم ادهني صينية فرن بالزبدة ثم اسكبي نصف مزيج المكرونة في الصينية، ثم وزعي طبقة من اللحم فوق المعكرونة، يليها باقي المكرونة. واسكبي البشاميل على الوجه، ثم أضيفي باقي الجبن والزبدة على الوجه، وأدخلي الصينية الفرن حتى يتحمر الوجه، ثم قدّميها ساخن.

https://www.youtube.com/watch?v=EOjZIBdIFoQ