طريقة عمل المكرونة والبانية في المنزل بأسهل الخطوات.. فيديو

قدمت الشيف سارة سمير، طريقة عمل أكلة المكرونة والبانية، بخطوات سهلة وسريعة، موضحة المقادير والمكونات المطلوبة لذلك.

مكونات عمل المكرونة

وأوضحت الشيف سارة سمير خلال تقديمها برنامج مطبخ البلد المذاع على قناة صدى البلد، مكونات عمل المكرونة المتمثلة في الآتي (مكرونة أسباجتي مسلوقة، طماطم، فلفل رومي أحمر، ثوم، ملح، فلفل أسمر، بابريكا، كمون، كسبرة، سكر، زعتر، زيت).

مكونات عمل البانية

وتابعت الشيف سارة، مكونات عمل البانية تتمثل في الآتي (نصف كيلو بانيه، بيض، 2 ملعقة دقيق، ملح، فلفل أسمر، بابريكا، ثوم بودر، بصل بودر، زعتر، كوب ونصف بقسماط مطحون، نصف كوب نشا، نصف كوب دقيق، كركم، ملح، زيت غزير).

مكونات عمل المكرونة

وعن مكونات عمل المكرونة، ذكرت الشيف أنه يتم أولا وضع الطماطم مع الفلفل الأحمر والثوم ووضعها على النار، ومتابعتها للتخلص من قشرة الطماطم عند الغليان، ثم استخدام جهاز الهاند برندر لضرب الطماطم عمل الصلصة، وإضافة بعض التوابل من الملح والزعتر والفلفل، ومتابعتها بالهاند برندر مرة أخرى، وبعد قليل من الوقت يتم إضافته على المكرونة بعد سلقها.

طريقة عمل البانية

وعن طريقة عمل البانية؛ يتم وضع البانيه في طبق ثم يتم إضافة البيض والدقيق والبابريكا والزعتر والملح والفلفل الأسود، ثم تركه في التدبيلة ساعة على الأقل، ثم وضع قطع البانية في الدقيق، وبعد وضعه في الثلاجة لوقت، يتم استخراج البانيه ووضعه واحدة تلو الأخرى في الزيت الساخن.