طريقة عمل بسكويت النشادر بأشكاله المختلفة استعدادا للعيد

قدمت الشيف هالة فهمي، طريقة ومقادير عمل بسكويت النشادر بأشكاله المختلفة استعدادا لعيد الفطر المبارك.

مقادير عمل بسكويت النشادر

أوضحت هالة فهمي مقادير عمل بسكويت النشادر ماكينة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، عبارة عن «كيلو دقيق، 2 كوب سكر بودر، كوب ونصف سمنة، ربع كوب لبن، 4 بيضات، ملعقة كبيرة نشادر، ملعقة كبيرة بيكنج بودر، ملعقة صغيرة فانيليا سائلة».

مقادير عمل بسكويت النشادر مقادير عمل بسكويت النشادر

طريقة عمل بسكويت النشادر

لطريقة عمل بسكويت النشادر، نضع فانيليا سائلة على البيض، وفي وعاء آخر نضع السكر على السمن والبيكنج بودر يتم وضعه على الدقيق.

يتم وضع ملعقة نشادر ممسوحة على ربع كوب لبن وتقليبهم جيدًا، ثم نضع كوب ونصف سمن على 2 كوب سكر بودرة ويتم تقليبهم جيدًا بمضرب يدوي في وعاء، ثم يدويًا حتى يظهر بشكل كريمي.

بعد ذلك نضع البيض مع الفانيليا في وعاء السمن والسكر بودرة ويتم تقليبهم جيدًا يدويًا ثم نضع عليه الدقيق المخلوط بالبكينج بودر ونعيد تقليبهم مرة أخرى في الوعاء، ثم نضع الخليط بالكامل في صينية أو طبق كبير ثم يتم تقليبهم من جديد مع الضغط عليها جيدًا ثم نضع عليها ربع كوب اللبن المخلوط بملعقة النشادر الكبيرة الممسوحة، ويعاد تقليبهم حتى تنعم العجين أكثر قبل أن يتم دهن الصاج بالزيت، ثم نبدأ في وضع العجين في المكنة ودهن البسكويت ووضعه في الفرن.

طريقة عمل بسكويت النشادر طريقة عمل بسكويت النشادر

طريقة تحضير بسكويت النشادر بالبرتقال

كما قدمت الشيف أسهل طريقة لعمل بسكويت النشادر بالبرتقال، من خلال تحضير «كيلو دقيق،كيلو إلا ربع زبدة طرية، وكوبين سكر بودر، ربع كوب لبن، 5 بيضات، ملعقة كبيرة نشادر، ملعقة كبيرة بيكينج بودر،، ملعقة صغيرة، 2 ملعقة بشر برتقال، ملعقة صغيرة روح برتقال».

وضع روح البرتقال الهند للبيض، والسكر للزبدة، والدقيق للبيكينج بودر، والنشادر إلى اللبن، ثم إضافة 4 بيضات المخلوطة بروح جوز الهند للسكر والزبدة بعد خلطهم بشكل جيد».

طريقة عمل بسكويت النشادر بالبرتقال طريقة عمل بسكويت النشادر بالبرتقال

طريقة عمل بسكويت النشادر للعيد بخطوات سهلة وبسيطة.. فيديو

طريقة تحضير كحك العيد وبسكويت النشادر في البيت.. فيديو

مقادير بسكويت النشادر الدايت مع الشيف هالة فهمي.. فيديو