طريقة عمل بسكويت النشادر خطوة بخطوة.. بأقل التكاليف

مع اقتراب عيد الفطر 2024، يتزايد البحث من قبل ربات البيوت على طريقة عمل بسكويت النشادر بالماكينة باعتباره أحد أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر، إذ يفضل الكثيرون تناوله بعد أداء صلاة العيد مع الشاي أو القوة والعصائر نظرًا لما يتميز به من مذاق لذيذ.

طريقة عمل بسكويت جوز الهند بالكيلو

طريقة عمل بسكويت النشادر بالماكينة، تتلخص في بعض الخطوات والمكونات البسيطة، للتمكن من تنفيذتلك الحلوى في أسرع وقت وأقل التكاليف، بعد تراجع أسعار الزيوت والبيض والدقيق في السوق المصرية.

وعن تحضير بسكويت النشادر بالماكينة، فيكون بطريقة سهلة واقتصادية في متناول الجميع، وكشفت الشيف هالة فهمى طريقة عمل بسكويت العيد في رمضان 2024، تزمنا مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك 2024 حيث أن بسكويت العيد يعتبر من العادات الشائعة جدًا عند المصريين.

طريقة عمل البسكويت بالبرتقال

وحسب الشيف هالة فهمي، فإن مقادير عمل بسكويت العيد تتكون من (كيلو دقيق - 2 كوب سكر بودرة - كوب ونصف سمن - ربع كوب لبن -ملعقة كبيرة ممسوحة نشادر -ملعقة كبيرة ممسوحة بيكنج بودر - ملعقة صغيرة فانيليا - 4 بيضات).

 

طريقة عمل بسكويت العيد بالخطوات

وأضافت الشيف هالة فهمي، أن طريقة عمل بسكويت العيد تتضمن الخطوات التالية:

وضع الفانيليا على البيض ووضع السكر على السمن في المضرب، ثم إضافة البيكنج بودر على الدقيق.

وضع ملعقة نشادر ممسوحة على ربع كوب لبن ويتم تقليبهم جيدًا، إضافة إلى وضع كوب ونصف سمن على 2 كوب سكر بودرة ويتم تقليبهم جيدًا بمضرب يدوي في وعاء، ثم يدويًا حتى يظهر بشكل كريمي.

زيادة البيض مع الفانيليا في وعاء السمن والسكر بودرة ويتم تقليبهم جيدًا يدويًا ثم نضع عليه الدقيق المخلوط بالبكينج بودر ونعيد تقليبهم مرة أخرى في الوعاء.

وضع الخليط بالكامل في صينية أو طبق كبير ثم يتم تقليبهم من جديد مع الضغط عليها جيدًا ثم نضع عليها ربع كوب اللبن المخلوط بملعقة النشادر الكبيرة الممسوحة، ويعاد تقليبهم حتى تنعم العجين أكثر.

أخيرا يتم دهن الصاج بالزيت، ثم نبدأ في وضع العجين في المكنة ودهن البسكويت ووضعه في الفرن.

 

 

مقادير عمل بسكويت النشادر بالماكينة

3 كوب دقيق.

3/4 كوب سكر بودر.

3/4 كوب زبدة.

عدد 2 بيضة.

ملعقة نشادر صغيرة.

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

فانيليا.

لبن حسب الطلب.

ويظل لمدة 10 دقائق حتى الحصول على اللون الذهبي.