طريقة عمل بطاطا بالأيس كريم.. حلوى الشتاء| فيديو

قدمت الإعلامية ندى رحمي مقادير وطريقة عمل بطاطا بالأيس كريم بخطوات سهلة وبسيطة، مؤكدة أنها من أشهى أنواع الحلوى المفضلة في فصل الشتاء.

مقادير عمل بطاطا بالأيس كريم

أوضح الشيف لؤي دويدار خلال لقائه مع الإعلامية ندى رحمي ببرنامج «مطبخ البلد» على قناة صدى البلد، أنّ مقادير عمل بطاطا بالأيس كريم عبارة عن: «نصف كيلو بطاطا كبيرة الحجم، ثلث كوب كريمة ثقيلة، ثلث كوب حليب كامل الدسم، نصف كوب سكر. عود فانيلا، صوص كراميل مملح، صوص شوكولاتة أو نوتيلا.

طريقة عمل بطاطا بالأيس كريم

بيّن لؤي دويدار، أنّ طريقة عمل بطاطا بالأيس كريم، تبدأ بإضافة الفانيليا والكريمة والسكر والحليب في إناء على النار مع التحريك المستمر، إلى أن يبدأ المزيج بالغليان، فيرفع عن النار ويترك لمدة 30 دقيقة حتى يبرد.

خطوات عمل بطاطا بالأيس كريم

تابع الشيف لؤي دويدار، أنه لاستكمال خطوات عمل بطاطا بالأيس كريم يجب وضع مزيج الآيس كريم في وعاء محكم الغلق، مع تحريكه باستمرار، حتى يصبح القوام كثيفا، وبعدها ينقل إلى الفريزر لمدة 6 ساعات ليتجمد، على أن يخرج من الثلاجة قبل التقديم بعدة ساعات ليسهل فصله.

اللمسات الأخيرة لعمل بطاطا بالأيس كريم

واختتم لؤي دويدار، بالإشارة إلى أنه بعد ذلك، تغسل البطاطا، وتشوى في الفرن، مع الحفاظ عليها مقفولة، ثم تقطع بعد التسوية من المنتصف، ثم إخراج كرات من  الآيس كريم وتوضع على البطاطا في أطباق التقديم وتزين.

طريقة عمل بودينج الشيا.. وصفة لوجبة غذائية كاملة.. فيديو