طريقة عمل حلويات صوابع جيجي بعد تصدرها التريند.. 10 خطوات سريعة وبسيطة

مع بداية شهر رمضان 2024 تتسابق محلات الحلويات في تقديم أسماء مبتكرة وغريبة للحلويات الرمضانية، كنوع من أنواع التسويق والترويج للمنتجات، وهذا العام ظهرت حلويات صوابع جيجي كأحدث ابتكارات الحلويات الرمضانية، ما أثار سخرية وانتقادات من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

صوابع جيجي

وأشارت حلوى صوابع جيجي، ردود فعل ساخرة على منصات التواصل الاجتماعي، مما جعل اسم صوابع جيجي تتصدر تريندات رمضان 2024، خاصةً لأنه اسم غير مألوف وجديد.

أسماء الحلويات الغريبة

وتعود الكثير من الناس على أسماء حلويات تقليدية مثل صوابع زينب، ولكن ظهور هذا الاسم الجديد للحلويات الرمضانية أثار استغرابهم، وفي رمضان الماضي لعام 2023، ظهرت أيضًا العديد من ابتكارات الحلويات مثل المكشكشة، المدحرجة، الزغروطة، الزغلولة، ستهم، حلاوتهم، الهشتكة، وغيرها من الأسماء الغريبة.

تعليقات رواد السوشيال ميديا على صوابع جيجي

وانهالت التعليقات الساخرة من أسماء حلويات رمضان 2023، فقال مستخدم: صوابع جيجي، هي مش كانت صوابع زينب.

صوابع جيجي اختراع حلويات رمضان 2024

وقال مستخدم آخر: ما بنت الأصول بقت معدودة على الصحيح الإيد يا جيجي، صباحك رز بلبن، بينما قال آخر: أنا هخليني في الصوابع جيجي خليك انتا بقا في الصوابع زينب أو أي الصوابع.

طريقة عمل صوابع جيجي في رمضان

ولتحضير حلويات صوابع جيجي؛ التي تشبه قطع الميني كرواسون، يمكن اتباع الطريقة التالية..

وضع الخميرة والسكر في نصف كوب حليب دافئ، وتقليب الخميرة جيدا حتى تنشط مع السكر وتتفاعل في مدة 5 إلى 10 دقائق.

وضع الدقيق المنخول والملح والبيكنج بودر في وعاء العجان الكهربائي وقلبي المكونات الجافة، مع إضافة خليط الخميرة للمكونات السابقة ثم الخل.

وضع مقدار الماء الموجود مع مقادير الكرواسون لعجن العجينة بشكل متواصل لمدة ربع ساعة تقريبا.

خذي عجينة صوابع جيجي من العجان واستمري في عجنها مدة 5 دقائق، وتركها في بولة لتختمر وتغلف بكيس بلاستيك، ثم توضع البولة داخل فوطة مطبخ نظيفة.

ترك عجينة صوابع جيجي تختمر حيث يرتفع حجمها ويتضاعف، ثم فرد العجينة بالنشابة على شكل مستطيل بسمك نصف سم، على رشة من الدقيق.

وضع ملعقة الدقيق على مقدار الزبدة السابق وتقلب جيدا، ودهن عجينة أصابع جيجي المفرودة بخليط الزبدة والدقيق وهو خليط التوريق اللازم.

قومي بطي عجينة صوابع جيجي على شكل ظرف ثم تفرد بالنشابة من جديد، ثم تطوى على شكل ظرف، وتفرد من جديد، وهكذا لعدة مرات.

وفي النهاية تفرد العجينة بشكل دائري، ثم تقسم العجينة بقطاعة البيتزا إلى مثلثات متساوية الحجم.

حشو كل مثلث من مثلثات عجينة صوابع جيجي وتوضع الحشوة من الحشوات المذكورة في المقادير، ولف المثلث رول بدء من القاعدة إلى الأعلى.

رص قطع صوابع جيجي على صينية مدهونة بمسحة زيت ما يمنع التصاق الكرواسون في الصينية.