طريقة عمل حواوشي التقاطيع مع الشيف هالة فهمي .. فيديو وصور

قدَّمت الشيف هالة فهمي، طريقة عمل حواوشي التقاطيع، بخطوات بسيطة وسهلة، وكشفت أسرار التقاطيع لأحلى طعم حواوشي، لإفطار مميز لإخواننا الأقباط في عيدهم عيد الميلاد المجيد.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، تحضير عجينة الحواوشي وتجهيز التقاطيع، بعد تجهيز مقاديره التي تتكون من: «لحمه مفرومه، قطعه ليه مفرومه، بصل مفروم، فلفل رومي مفروم، طماطم، ثوم مفروم، ملح، فلفل، بهارات، ملعقة صلصة صلصه»، مشيرة إلى أن مقادير التقاطيع هي: «كبده، كلاوي، قلب، سجق عقل، ليه مفرومة، زيت».

وقامت بتسخين صينية جيدًا، ووضعت بداخلها زيت ووضعت قطعة لية على الزيت، وفور تسخينها، أضافت إليها القلب والكلاوي، حتى تتحمر، وأضافت السجق إلى التقاطيع، وأخيرًا وبعد تسويتهم جميًعا أضافت الكبدة حتى يستوو جيعًا.

ومن ناحية أخرى، جهزت الشيف هالة التتبيلة في الهون، فلفل حامي وثوم وملح وكمون وشطة، ودقتهم جميعًا وأضافت عصير الليمون والخل، وقلبتهم جميعًا، وصارت جاهزة، ثم أضافت الشيف التتبيلة إلى التقاطيع بعد تسويتها جميعًا، مع التقليب إلى أن تمزج التقاطيع مع التتبيلة.

وأخيرًا، إلى عجينة الحواوشي، أساس طبق اليوم، ووضعت اللحم المفروم في طبق وأضافت إليه الثوم المفروم، وقطعة لية، وملعقة صلصة، وبصل مفروم، و2 طماطم مقطع مكعبات، وفلفل رومي مفروم، وعجنتهم جميعًا، وأضافت إليها التقاطيع بعد تسويتها وتصفيتها من التتبيلة، وقلبتهم جميعًا مرة أخرى.

وأحضرت الخبز، ووضعت الخليط في الخبز ، ودهنت الخبز من الوجهين، بتتبيلة التقاطيع، ثم يدخل الفرن على درجة حرارة وسط.

 

https://www.youtube.com/watch?v=Jo2aTCEJ0gI