طريقة عمل دجاج روستد بالخضار.. طعم مميز وشهي.. فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل، طريقة عمل دجاج روستد بالخضار بطعم مميز وشهي مع اقتراب موسم المدارس وفصل الشتاء.

مقادير عمل دجاج روستد

أوضحت نورهان ميشيل خلال برنامج «سفرة دايمة» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن مقادير عمل دجاج روستد سهلة وسريعة عبارة عن «1 كيلو دجاج وراك، ثوم وبصل بودر، بابريكا مدخنة، زعتر مطحون، زعتر وزنجبيل، نصف ليمونة، زيت زيتون، بطاطس صغيرة جدا مقسومة نصفين بقشرها، جزر صغير جدا».

مقادير عمل دجاج روستد مقادير عمل دجاج روستد

طريقة التخلص من زفارة الدجاج

تحضير محلول عبارة عن كل مكونات السلق مثل المستكة وورق لورا وفلفل أسود حب وقرفة وملح وخل في مياه وتقليبهم جيدا ثم نقع الدجاج في المقادير بعد تقطيعها قبل دعك الدجاج بالملح جيدا ووضعها في خل ثم غسلها وتصفيتها على مناديل ورقية.

طريقة عمل تتبيلة الدجاج

الخطوة الأولى طريقة عمل تتبيلة الدجاح من خلال تحضير إناء زجاجي به زيت الزيتون وليمون وبابريكا وبصل بودر وثوم بودر وزعتر وزنجبيل ثم تقليبهم جيدا حتى تدخل المكونات في بعضها وتتحول إلى لون مائل للإحمرار.

طريقة عمل دجاج روستد بالخضار طريقة عمل دجاج روستد بالخضار

طريقة عمل دجاج روستد بالخضار

بعد تتبيلة الدجاج يتم الانتقال للمرحلة الثانية طريقة عمل دجاج روستد بالخضار، من خلال عمل فتحات بسيطة في أوراك الدجاج ثم غمسها في تتبيلة الدجاج والحرص على الوصول لكل جزء من قطع الدجاج ثم إضافة ملح وفلفل وتركها في التتبيلة لمدة 30 دقيقة في الثلاجة.

نقع البطاطس في مياه بعد تقطعيها لنصفين ثم نقلها إلى حلة بها مياه مغلية لسلقها جيدا مع إضافة المحل، وبعد مرحلة السلق يتم وضع البطاطس مع الجزر في صينية قبل إضافة جزء من تتبيلة الدجاج.

بعد ذلك يتم وضع الدجاج مع البطاطس والجزر في صينية قبل إضافة باقي التتبيلة مع المياه المغلية، وتغطية الصينية بورق فويل، ثم وضعها في الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 25 دقيقة، قبل نقلها للشواية لمدة 5 دقائق لتكون جاهزة للتقديم.

https://www.youtube.com/watch?v=0KzcAL2BMZ4

طريقة عمل سلطة البطاطس بشكل سهل وبسيط.. فيديو

طريقة عمل الفراخ بالمشروم لأصحاب الدايت.. فيديو