طريقة عمل سلطة فاصوليا حمراء بالبطاطس.. وجبة مكتملة العناصر| فيديو

قدمت الدكتورة هبة ياسر، أخصائية التغذية، مقادير وطريقة عمل طريقة سلطة فاصوليا حمراء بالبطاطس، بخطوات سهلة وبسيطة، مشيرة إلى أنها وجبة مكتملة العناصر الغذائية وتحتوي على بروتينات نباتية ونشويات وألياف ومعادن وفيتامينات.

مقادير عمل سلطة فاصوليا حمراء بالبطاطس

أوضحت هبة ياسر، خلال برنامج «عيش حياتك» على قناة صدى البلد، أنّ مكوّنات عمل سلطة فاصوليا حمراء بالبطاطس عبارة عن: «فاصوليا حمراء مسلوقة، بطاطس مكعبات مسلوقة، فلفل ألوان مكعبات، بصل مكعبات، طماطم مكعبات، ملح، فلفل، زيت، كمون».

طريقة عمل سلطة فاصوليا حمراء بالبطاطس

أوضحت أخصائية التغذية، أنّ طريقة عمل سلطة فاصوليا حمراء بالبطاطس، تبدأ بنقع مكعبات البطاطس في الماء المغلي لمدّة 15 دقيقة، ثم تصفى البطاطس وتوزع في صينية فرن، مع رش بعض الملح والفلفل والقليل من زيت الزيتون على البطاطس.

خطوات عمل سلطة فاصوليا حمراء بالبطاطس

تابعت هبة ياسر، أنه لاستكمال خطوات عمل سلطة فاصوليا حمراء بالبطاطس، يجب تقليب قطع البطاطس حتى تتبل جيدا، ثم إدخال الصينية إلى الفرن على الشواية وتقليب البطاطس من وقت لآخر حتى تتحمر وتصبح ذهبيّة اللون، وبعدها يتم إخراج قطع البطاطس من الفرن وتركها حتى تبرد. ثم يضاف عليها خليط السلطة المكون من دبس الرمان مع الفلفل والملح وعصير الليمون وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون والزعتر الناشف.

مقادير عمل «أرز بالفراخ والخضار» مع الشيف توتا مراد.. فيديو