طريقة عمل صينية البطاطس المحشية مع الشيف هالة فهمي

قدّمت الشيف هالة فهمي، مقادير وطريقة عمل صينية البطاطس المحشية باللحمة المفرومة، تلبيةً لرغبة الأسرة المصريّة في طهي الوجبات الشهية التي تبعث على الشعور بالتدفئة، وذلك بالتزامن مع قرب حلول فصل الشتاء.

مقادير عمل صينية البطاطس المحشية

وأوضحت هالة فهمي، عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أنّ مقادير عمل عمل صينية البطاطس المحشية عبارة عن: «بطاطس، لحمة مفرومة، بصل مفروم، جزر مبشور، طماطم مبشورة، فلفل رومي، بقدونس مفروم، ملح، فلفل، بهارات، ثوم بودر، بصل بودر، رشة قرفة، كمون، كزبرة، جنزبيل، زيت».

طريقة عمل صينية البطاطس المحشية

أشارت الشيف هالة فهمي، إلى أنّ طريقة عمل البطاطس المحشية باللحمة المفرومة، تبدأ بخلط اللحمة المفرومة بالبصل والتوم المفروم مع جذر مبشور وطماطم وبهارات، ثم تقوير البطاطس المتبقية وإخراج قلبها ووضعه على اللحمة المفرومة، بالإضافة إلى حشو البطاطس المفرغة من الداخل بالخليط السالف ذكره.

أضافت هالة فهمي، أن استكمال طريقة عمل البطاطس المحشية باللحمة المفرومة، يكون من خلال وضع جزء من الخليط في أرضية الصينية ثم البطاطس المحشية وإضافة بعض الصلصة، وبعدها يتم إدخالها الفرن حتى تنضج.

مقادير عمل الصلصة

أما عن مقادير عمل الصلصة، فقالت الشيف هالة فهمي، إنها كالآتي: «عصير طماطم، صلصة، بصل مفروم، توم مفروم، ملح، فلفل، بهارات، ثوم بودر، بصل بودر، رشة قرفة، كمون، كزبرة، جنزبيل، رشة سكر، زيت، سمنة».

طريقة عمل الصلصة

واختتمت هالة فهمي، بالإشارة إلى أنّ طريقة عمل الصلصة تتلخص في وضع الثوم المفروم في حلة على النار مع بعض الزيت والسمنة، ثم إضافة الصلصة، وتحريك المزيج جيدا، مع سكب عصير الطماطم  والتوابل وإضافة رشة سكر وترك الخليط يغلي على النار.