طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. فيديو

قدّمت الشيف سارة سمير مقادير وطريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ، بخطوات سهلة وبسيطة وبمذاق رائع كوجبة غنية بالعناصر الغذائية اللزمة لإمداد الجسم بالطاقة.

مقادير عمل صينية البطاطس بالفراخ

وقالت سارة سمير خلال برنامج «مطبخ البلد» على قناة صدى البلد، أنّ مقادير عمل صينية البطاطس بالفراخ، عبارة عن: «أوراك دجاج، بصل طماطم، فلفل أسود، زيت، ملح وفلفل، زبدة، صلصة، بطاطس، عصير طماطم، ثوم، أرز».

طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ

وأوضحت الشيف سارة سمير، أنّ طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ، تبدأ بتحضير الأرز الفلفل، وبعدها تغسل الفراخ جيدا وتصفي من المياه وتترك جانبا، ثمّ يشوح البصل في الزبدة ثم تضاف الفراخ ويقلبوا لمدة 10 دقائق ثم تضاف البطاطس وتقلب معهم لمدة 10 دقائق.

خطوات عمل صينية البطاطس بالفراخ

وتابعت سارة سمير، أنه لاستكمال خطوات عمل صينية البطاطس بالفراخ، يجب إضافة الملح والبهارات إلى عصير الطماطم وتصب فوق البطاطس، ثم توزع شرائح الطماطم على الوجه ثم يوضع القليل من الملح، والفلفل الأسود والقليل من الزبدة السائحة على وجه الصينية.

واختتمت الشيف سارة سمير، بالإشارة إلى أنّه ينبغي ترك الصينية على النار لمدة 10 دقائق ثم تدخل إلى الفرن لتنضج، ويحمر الوجه بواسطة شواية الفرن لمدة 5 دقائق مع المتابعة ثم تسكب في أطباق التقديم وتقدم ساخنة.