بمقادير بسيطة .. طريقة عمل عيش البرجر بالصور لطلاب المدارس .. فيديو

طريقة عمل عيش البرجر  الاقتصادى  ' الفينو ' قدمتها الشيف هالة فهمي، فى فيديو بسيط ، وذلك بمناسبة اقتراب بداية العام الدراسي الجديد خلال الأيام المقبلة.

 

طريقة عمل عيش البرجر الفينو طريقة عمل عيش البرجر الفينو

طريقة عمل عيش البرجر الاقتصادي لطلاب المدارس

وكشفت هالة فهمي، عن طريقة عمل عيش البرجر من خلال تقديم برنامج «سفرة وطبلية» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مقادير عمل عيش الفينو ' البرجر الاقتصادي' لطلاب المدارس، والتي تتكون من  « 3 أكواب ونص دقيق- كوب مياه دافئة- تلت كوب زيت- 2 معلقة كبير من السكر- معلقة كبيرة خميرة- نص معلقة صغيرة ملح»، بالإضافة إلى عصيدة العيش الفينو التي تتكون من 'نصف كوب دقيق- نصف كوب دافئ'.

طريقة عمل عيش البرجر الفينو طريقة عمل عيش البرجر

مقادير العيش الفينو

ولعمل طريقة عمل عيش البرجر الاقتصادي لطلاب المدارس، نبدأ بتجهيز عصيدة عيش الفينو، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة باقي المقادير ' المياه، والدقيق، الزيت، والسكر، مع العصيدة'، ووضعها في العجانة الكهربائية وتقلبيهم جيدًا.

وتابعت الشيف هالة، بعد أن يتم عجين المقادير عيش الفينو  - البرجر الاقتصادي' يتم وضعها في وعاء وتغطيتها لمدة ساعة كاملة من أجل الوصول إلى تخمير العجين، وفي تلك اللحظات يتم وضع سكر وماء في وعاء معا وتقليبهم، ووعاء آخر به سمسم.

طريقة عمل عيش البرجر الفينو طريقة عمل عيش البرجر الفينو

خطوات ومقادير عمل عيش الفينو

وحول خطوات ومقادير عمل عيش الفينو أوضحت هالة فهمي، أنه يتم إعداد عيش الفينو الاقتصادي لطلاب المدارس بهذه المكونات من خلال تقطيع العجينة إلى قرص صغيرة، ثم  وضع هذه القرص في وعاء الماء ، ثم تمريره على وعاء السمسم، ويتم وضعه على صاج ويترك لمدة مرة أخرى للتخمير لمدة نصف ساعة.

وأشارت هالة فهمي، إلى أنه بعد ذلك نقوم بوضع القرص في الفرن لدرجة درجة فوق الـ200 درجة مئوية.

طريقة عمل عيش البرجر بالصور

 

طريقة عمل ساندوتش البيتزا بالعيش الفينو مع توتا مراد.. فيديو 

https://www.youtube.com/watch?v=dmXy45_KKCM