طريقة عمل فتة العيد باللحمة في 3 خطوات بسيطة.. أكلات الأضحى.. فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل، مقادير وطريقة عمل فتة العيد باللحمة المحمرة والمسلوقة بخطوات سهلة وبسيطة، لتلبية أذواق الأسرة المصرية التي تبحث عن الوجبات الشهية، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

مقادير عمل فتة العيد باللحمة المحمرة والمسلوقة

وقالت الشيف نورهان ميشيل خلال تقديم برنامج «سفرة دايمة» المذاع على قناة صدى البلد، أن مقادير عمل فتة العيد باللحمة المحمرة والمسلوقة عبارة عن: «2 كيلو لحم ضاني مكعبات كبيرة، سمن، وزيت».

طريقة عمل فتة العيد باللحمة في 3 خطوات بسيطة.. أكلات الأضحى طريقة عمل فتة العيد باللحمة في 3 خطوات بسيطة.. أكلات الأضحى

مقادير سلق لحمة فتة العيد

وأوضحت نورهان ميشيل، أن مقادير سلق لحمة فتة العيد هي: «بصل، طماطم، جزر مكعبات، كرفس فرش، فصوص ثوم، مستكة، حبهان، فلفل أسود حب، ورق لورا، مكعب مرق لحم، ماء ساخن، ملح».

1- طريقة سلق وتحمير  لحمة فتة العيد

واستكملت نورهان ميشيل، أنه يتم سلق اللحم، وبعد نضجه يحمر في ملعقتين سمن لمدة 10 دقائق أو حتى يصبح لونه بنيا، ثم تحمير مربعات الخبز في ملعقة سمن حتى يصبح بنيا ومقرمشا، ثم يترك جانبا، بعدها يجري تحمير بعض الثوم في ملعقة سمن لمدة دقيقتين ثم يضاف الخل ويرك جانبا.

مقادير عمل الأرز لفتة العيد

وأضافت الشيف نورهان ميشيل، أن مقادير عمل الأرز لفتة العيد عبارة عن: «3 أكواب ونصف شوربة لحم، 3 أكواب أرز، فلفل أبيض، سمن، زيت، ملح».

2- طريقة عمل الأرز لفتة العيد

واستطردت الشيف نورهان ميشيل، أن طريقة عمل فتة العيد باللحمة المحمرة والمسلوقة تبدأ بتحضير الأرز أولا، من خلال غسله بماء فاتر في مصفاة، وفي حلة على النار يضاف الماء ويترك حتى يغلي، ثم يضاف الأرز والملح والسمن ويقلب المزيج تقليبا خفيفا، وبعدها يترك الماء يغلي، حتى يصبح في نفس مستوى الأرز.

طريقة عمل فتة العيد باللحمة في 3 خطوات بسيطة.. أكلات الأضحى طريقة عمل فتة العيد باللحمة في 3 خطوات بسيطة.. أكلات الأضحى

مقادير عمل الصلصة لفتة العيد

وتابعت نورهان ميشيل أن مقادير عمل الصلصة لفتة العيد عبارة عن: «لتر صلصة فريش مصفاة، 3 ملاعق كبيرة صلصة جاهزة، ثوم مفروم فريش، سمن، زيت، ملح، فلفل أسود، كزبرة ناشفة، سكر، خل».

3- طريقة عمل الصلصة لفتة العيد

واختتمت الشيف نورهان ميشيل، بالإشارة إلى أنه لعمل الصلصة لفتة العيد، يضاف بعض الثوم مع ملعقة سمن والخل والصلصة وملعقة من مرقة اللحم، في طاسة على النار، وفي طبق تقديم، توضع مكعبات الخبز، ويصب عليها خليط الثوم بالخل ولا بد من الحرص أن يمتص الخبز الخليط جيدا، مشيرة إلى أن الخطوة الأخيرة هي إضافة القليل من الصلصة، ثم تغطية الخبز بالأرز وتصب فوقه باقي الصلصة، وتقدم الفتة مع قطع اللحم المحمرة.

رانيا يوسف في حوار صادم: كان نفسي أمثل مع أحمد رمزي عشان «شقاوته» .. وبحب الرجل الحنين ..و«بحط جاز على شعري»

مفوضي مجلس الدولة تؤيد قرار فرض تدابير وقائية على واردات حديد «العيدان»

أكلات العيد.. طريقة عمل الكفتة المشوية البيتي.. فيديو

أكلات العيد.. طريقة عمل طاجن لحمة رأس بالبطاطس مع هالة فهمي.. فيديو