طريقة عمل كيكة الليمون بخطوات بسيطة ومذاق فريد.. فيديو

قدمت الإعلامية ندى رحمي، مقادير وطريقة عمل كيكة الليمون بخطوات سهلة وبسيطة، وبمذاق فريد أفضل من الكيك الذي يباع في محال الحلويات.

مقادير عمل كيكة الليمون

قالت الشيف ماجي مليكة، خلال لقائها مع الإعلامية ندى رحمي، ببرنامج «مطبخ البلد» على قناة صدى البلد، إن مقادير عمل كيكة الليمون عبارة عن: كوب ونصف من الدقيق، كوب سكر، 3 بيضات، فانيليا، نصف كوب زبادي».

تابعت أن باقي مقادير عمل كيكة الليمون هي: «ربع كوب عصير ليمون، ملعقة كبيرة ليمون، ربع كوب زبدة، ربع كوب زيت، ملعقة صغيرة بيكينج بودر، ربع ملعقة صغيرة بيكينج صودا، رشة ملح».

طريقة عمل كيكة الليمون

أوضحت ماجي مليكة، أن طريقة عمل كيكة الليمون تبدأ بتحضير وعاء عميقا ويخفق فيه البيض والسكر والفانيليا جيدا حتى يحصل على قوام هش.

أردفت الشيف ماجي مليكة، أنه بعد ذلك يضاف الزيت والزبدة وبشر الليمون مع استمرار الخفق لمدة 5 دقائق، ثم يخلط الدقيق والبيكنج بودر والملح، ويضاف إلى خليط البيض وعصير الليمون بالتدريج مع الاستمرار بالخفق.

تحضير كيكة الليمون

اختتمت ماجي مليكة، بالإشارة إلى أنه لتحضير كيكة الليمون، يتم دهان قالب للكيك بالزبدة ورشه بالدقيق ويصب به الخليط، ثم يوضع في الفرن على درجة حرارة 180 في الرف الأوسط لمدة ساعة إلا ربع تقريبا حتى تمام النضج.

طريقة عمل باذنجان بالخلطة.. في دقيقتين.. فيديو