طريقة عمل كيكة قدرة قادر بخطوات سهلة وبسيطة.. فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل، طريقة ومقادير عمل كيكة قدرة قادر بخطوات سهلة وبسيطة.

مقادير عمل كيكة قدرة قادر

أوضحت نورهان ميشيل، مقادير عمل كيكة قدرة قادر خلال برنامج «سفرة دايمة» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، عبارة عن 3 طبقات «كراميل وكاسترد وتشوكلت كيك»، مضيفة أن الطبقة الأولى كراميل عبارة عن «كوب سكر، ربع كوب ماء».

وتابعت: الطبقة الثانية كاسترد عبارة عن 350 ملي حليب، علبة حليب مكثف، نصف علبة جبن كريمي، 4 بيضات، فانيليا سائلة.

وأكملت: الطبقة الثالثة تشوكلت كيك عبارة عن كوب وربع دقيق، كوب سكر، ثلث كوب كاكاو خام، 180 جرام زيت، 2 ملعقة بيكنج بودر، بيضة، فانيليا، كوب حليب، فويل.

مقادير عمل كيكة قدرة قادر مقادير عمل كيكة قدرة قادر

طريقة عمل كيكة قدرة قادر

لطريقة عمل كيكة قدرة قادر، يتم وضع السكر في إناء على نار ثم إضافة ربع كوب مياه وترك المقادير على النار حتى يتحول اللون إلى الغامق ويصبح كراميل قبل نقله إلى صينية الكيك ووضعه في الثلاجة حتى يتماسك خليط الكراميل.

ولعمل الطبقة الثانية، يتم خفق الجبن الكريمي والحليب المكثف والحليب والفانيليا و4 بيضات في إناء باستخدام مضرب البيض حتى يتحول لون المقادير إلى الإصفرار، ثم نقلها إلى صينية الكيك بعد تماسك خليط الكراميل قبل وضعها في الفرن بعد تغطيتها بورق الحراري أو الفويل، لمدة من 25 دقيقة إلى 30 دقيقة على درجة حرارة 200.

وفي إناء آخر يتم خفق البيض مع السكر جيدا حتى يصبح معجون أبيض فاتح قبل إضافة الزيت وحليب مع استمرار الخفق ثم وضع الدقيق والكاكو والفانيليا وملح وبيكنج بودر مع التقليب جيدا، ثم نقلها إلى صينية الكيك وتغطيتها بالورق الحراري أو الفويل قبل وضعها على صينية أخرى بها مياه ثم وضعها في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة؛ لتكون جاهزة للتقديم.

طريقة عمل كيكة قدرة قادر طريقة عمل كيكة قدرة قادر

طريقة عمل كيكة الشيكولاتة بالكراميل والمكسرات.. فيديو 

طريقة عمل كيكة عجينة الإكلير بخطوات بسيطة.. فيديو