طريق الأهلي في كأس العالم للأندية بعد اكتمال الفرق المشاركة

اكتملت الفرق المتأهلة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تضم النادي الأهلي، رفقة 6 أندية من مختلف قارات العالم، وتستضيفها المملكة العربية السعودية، بتأهل فلومنينيسي البرازيلي رسميا للمونديال.

ونجح فريق فلومنينيسي البرازيلي في التتويج بلقب بطولة كأس كوبا ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، على حساب منافسه الأرجنتيني بوكا جونيورز، ليكون آخر الفرق المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023.

موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2023، يوم 12 ديسمبر المقبل، والتي تستمر حتى 22 من الشهر ذاته، وبنجاح فريق فلومنينيسي البرازيلي في التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، تكون اكتملت الأندية المشاركة في هذه النسخة التي تُعد الأخيرة بالشكل الحالي، والتي جاءت على النحو التالي:

«نادي اتحاد جدة - ممثل البلد المستضيف»

«النادي الأهلي - بطل إفريقيا»

«نادي مانشستر سيتي - بطل أوروبا»

«نادي أوراوا الياباني - بطل آسيا»

«نادي فلومنينيسي البرازيلي - بطل أمريكا الجنوبية»

«نادي كلوب ليون - بطل الكونكاكاف وأمريكا الشمالية»

«نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي - بطل أوقيانوسيا»

قرعة كأس العالم للأندية 2023

أقيمت قرعة كأس العالم للأندية 2023، يوم 5 سبتمبر الماضي، وأسفرت عن مواجهة منتظرة بين اتحاد جدة السعودي وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في المباراة الافتتاحية، وفي الدور الثاني يواجه الفائز منهما بطل إفريقيا، في حين يواجه بطل الكونكاكاف بطل آسيا في المواجهة الأخرى.

وينتظر بطل آسيا الفائز من بطل إفريقيا أو منافسه من المباراة الافتتاحية، فيما ينافس بطل أوروبا، الفائز من مواجهة بطل آسيا وبطل الكونكاكاف.

طريق الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2023

جاء طريق النادي الأهلي على النحو التالي باكتمال عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية.

تقام المباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر المقبل، في حين يواجه الفائز منهما الأهلي في يوم 15 ديسمبر.

وإذا نجح الأهلي في الفوز في مباراته الأولى، يواجه بطل أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي وهو نادي فلومنينيسي البرازيلي، الذي يشارك في البطولة لأول مرة، وهي المباراة التي ستقام يوم 18 ديسمبر الجاري.

وحال تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية فسيخوض اللقاء أمام نادي مانشستر سيتي أو منافسه (الفائز من أوراوا الياباني وكلوب ليون المكسيكي) يوم 22 ديسمبر، أو المشاركة في مباراة تحديد المركز الثالث في اليوم ذاته حال خسارته في نصف النهائي.