طلب إحاطة بشأن تأخر تنفيذ طريق الواحات أكتوبر

تقدم النائب هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلي الدكتور رئيس مجلس الوزراء و المهندس وزير النقل والدكتور وزير التنمية المحلية، بشأن تأخر الإنتهاء من إنشاء الطريق الجديد الرابط بين 6 أكتوبر والواحات البحرية.

وقال هشام حسين، في طلبه: بناء على توجيهات من رئيس الجمهورية في عام 2017 تم البدء في إنشاء طريق جديد يربط بين مدينة 6 أكتوبر والواحات البحرية، بطول 360كم موازيا للطريق القديم، إلا ان بعد مرور عام  على التنفيذ توقف العمل عدا بعض من أعمال التشوين في بعض المناطق من الطريق بالقرب من منطقة مطار أكتوبر.

وأضاف: تسبب ذلك التوقف والتأخر في تنفيذ الطريق الجديد، في معاناة المواطنين، لاسيما وأن الجزء الذى تم الإنتهاء منه في ذلك الطريق يفتقد لكافة الخدمات وشبكات التليفونات، ما يتسبب في وقوع حوادث عليه لاسيما في فترة الليل بسبب سيارات النقل.

وتابع: يأتي ذلك في ظل سوء حالة الطريق القديم، ما يجعل المواطنين بين خيارين كل منهما أسوأ من الآخر ويعرضهم للمخاطر والحوادث.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بتوضيح أسباب التوقف عن تنفيذ الطريق رغم أنه طريق هام وتم البدء فيه منذ عام 2917 بتوجيهات من الرئيس السيسي.

كما طالب بسرعة الإنتهاء من الطريق وافتتاحه رسميا أمام المواطنين، بعد اكتمال كافة الخدمات عليه مثل شبكات المحمول والعلامات الإرشادية، والبوابات الأمنية، وكذلك إعادة تأهيل وترميم ورفع كفاءة الطريق القديم، بحيث يتم استخدامهما كطريق ذهاب للواحات والآخر طريق للعودة.

وطالب عضو مجلس النواب بتنظيم سير سيارات النقل على الطريق، لاسيما وأنه يشهد مرور العديد من سيارات النقل التي تتسبب في حوادث.

مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 أخرين فى انقلاب سيارة نقل أعلى طريق الواحات

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر: مليارا جنيه تكلفة تطوير طريق الواحات والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة