طريق مصر.. ماذا يحتاج منتخب تونس للتأهل للدور الثاني بكأس العالم لكرة اليد؟

يخوض منتخب تونس مباراة صعبة للغاية ضد منتخب الدنمارك، بطل العالم في آخر نسختين، وذلك لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات التمهيدي بكأس العالم لكرة اليد، في وقتٍ تعقدت وضعية منتخب نسور قرطاج في البطولة بعد تعادل وهزيمة في أول مباراتين.

والمجموعة الثامنة، التي يقع فيها منتخب تونس، تمثل طريق مصر في الدور الثاني من البطولة، والي سيُلعب أيضًا بنظام دور المجموعات، بالتحام الفرق المتأهلة من المجموعتين في مجموعة واحدة، حيث يتأهل أول 3 منتخبات من مجموعات الدور التمهيدي للدور الثاني الرئيسي.

وتعادل منتخب تونس مع نظيره البحريني في المباراة الأولى بنتيجة 27-27، بعدما كان متقدمًا بنتيجة 27-23، إلى غاية الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وفي المباراة الثانية تكبد المنتخب التونسي خسارة مفاجئة ضد منتخب بلجيكا بـ31-29، ما جعل المنتخب في ضعية صعبة للغاية، ويتطلب منه تحقيق الانتصار على الدنمارك لضمان التأهل للدور الثاني من البطولة، بعيدًا عن لعبة الحسابات الضيقة.

بيد أن هذا الأمر في غاية الصعوبة، خاصةً في ظل المستوى القوي المتواصل لمنتخب الدنمارك، الذي ضمن مقعده في الدور الثاني، وذلك بعدما حقق انتصارين على بلجيكا بنتيجة 43-28، وعلى منتخب البحرين بنتيجة 36-21.

ويتصدر منتخب الدنمارك ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط يليه منتخب بلجيكا برصيد نقطتين، ثم منتخب تونس بنقطة وحيدة بفارق الأهداف أمام منتخب البحرين، الذي يمتلك نقطة وحيدة أيضًا.

فرص منتخب تونس في التأهل بمونديال اليد

منتخب تونس سيضمن تأهله للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، وذلك حال انتصاره على منتخب الدنمارك، كما سيقوي وقتها حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي، باعتبار أنه سيترشح للدور الثاني وفي رصيده نقطتين على الأقل من انتصار على حساب الدنمارك.

ولكن منتخب تونس قد يتأهل أيضًا حال تعادله مع الدنمارك، وذلك بشرط عدم فوز البحرين في المباراة الأخرى على حساب بلجيكا (سواء تعادل أو هزيمة).

ويمكن لمنتخب تونس أن يتأهل للدور الثاني حال خسارته أمام الدنمارك بفارق يصل لـ13 هدفًا على الأكثر، وذلك بشرط خسارة البحرين أمام بلجيكا بأي نتيجة.

وحال الخسارة بفارق يزيد عن 13 هدفًا، يتطلب ذلك خسارة البحرين أمام بلجيكا بفارق هدف أزيد مع كل هدف فارق في مرمى تونس.

مباراة مصر وأمريكا في كأس العالم لكرة اليد.. بث مباشر

باروندو يعلن قائمة مصر لمواجهة أمريكا في كأس العالم لكرة اليد