طريق منتخب مصر إلى نهائي مونديال اليد للناشئين

بلغ منتخب مصر لكرة اليد للناشئين الدور ربع النهائي من كأس العالم للناشئين في كرواتيا، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه بطلًا للعالم، على أمل الاحتفاظ بالتاج العالمي.

وسيواجه منتخب مصر، نظيره منتخب جزر الفارو في مواجهة الدور ربع النهائي من مونديال الناشئين، وذلك بعد أن احتل وصافة المجموعة الثانية من الدور الثاني الرئيسي.

مواجهات ربع نهائي مونديال اليد للناشئين

وستكون مواجهات الدور ربع النهائي من مونديال اليد للناشئين، والتي ستُقام غدًا الخميس، كالتالي:

- جزر الفارو ضد مصر:

- الدنمارك ضد البرتغال:

- كرواتيا ضد النرويج:

- إسبانيا ضد ألمانيا:

طريق مصر في مونديال اليد للناشئين

وبالنسبة لمواجهتي الدور نصف النهائي من البطولة، فإن الفائز من مواجهة جزر الفارو ضد مصر سيلتقي مع الفائز من مباراة  الدنمارك ضد البرتغال.

بينما سيلتقي الفائز من مباراة كرواتيا ضد النرويج مع الفائز من مباراة إسبانيا ضد ألمانيا، في الطريق نحو نهائي مونديال اليد للناشئين.

مشوار مصر في مونديال اليد للناشئين

وكان منتخب مصر للناشئين قد بلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم للناشئين لكرة اليد، أمس الاثنين، وذلك بعدما حقق منتخب إسبانيا الانتصار على حساب منتخب التشيك بنتيجة  29-21، لحساب مجموعة مصر في مونديال اليد للناشئين، بعدما اكتسح الفراعنة الصغار نظيرهم البرازيلي بنتيجة 38-23.

وفقد منتخب مصر صدارة المجموعة الثانية من الدور الثاني الرئيسي من كأس العالم للناشئين، بعد خسارته أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 42-35، ليتأهل منتخب مصر للدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة، ويلاقي جزر الفارو متصدرة المجموعة الرابعة.

وقبل ذلك، تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني الرئيسي متصدرًا للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات.

واستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بالانتصار على منتخب اليابان بنتيجة 40-32، ثم انتصر على التشيك بنتيجة 28-22، قبل أن ينتصر في ختام الدور الأول على أيسلندا بنتيجة 33-30.

ومنتخب مصر هو حامل لقب البطولة بعد تتويجه بمونديال الناشئين عام 2019 في مقدونيا الشمالية على حساب ألمانيا بنتيجة 32-28.