طقس أول الشتوية.. الأرصاد تحذر من الصقيع والرياح وتنصح مرضى الجيوب الأنفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن فصل الشتاء يبدأ غدا الجمعة، وأشارت الأرصاد، أن تشهد البلاد اليوم، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكدت الأرصاد أنه من المتوقع اليوم انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى ٢٠ درجة مئوية.

نشاط الرياح والأمطار اليوم

وفيما يتعلق بنشاط الرياح؛ من المتوقع أن تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتكون الظاهرة المؤثرة خلال ساعات النهار هى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد والذى يؤدى الى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية .

أمطار بنسبة 30%

وعن حالة الأمطار، فمن المتوقع أن تشهد البلاد أمطارا خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث 30% تقريبا.

و️أوضحت الأرصاد أنه يستمر الغطاء السحابى على شمال البلاد الذى يعمل على حجب أشعة الشمس وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

️والفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على أقصى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلال جبال البحر الأحمر.

ووجهت الأرصاد تحذيرا على السادة مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل.