طقس الأربعاء.. تحذيرات متكررة من الأمطار وعدم الاستقرار وحقيقة وصول العاصفة هبة

تحذيرات كثيرة وجهتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ومسئولون عاملون بها؛ بسبب طقس الأربعاء المتوقعة على البلاد، اليوم، وحقيقة وصول العاصفة هبة، التي تجتاح لبنان والأردن وتركيا واليونان، إلى مصر.

طقس الأربعاء

وتعليقًا على طقس الاربعاء، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر شهدت انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، خلال الأيام الـ 10 الماضية؛ والتي تزداد ذروتها اليوم الأربعاء؛ ليكون هذا اليوم هو الأكثر انخفاضًا في الحرارة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أوضحت؛ تعليقًا على طقس الأربعاء، أن درجة الحرارة العظمى ستكون 12 غدًا وتنخفض لتكون 10 مع نشاط الرياح الذي يزيد من الإحساس بالبرودة والصغرى تكون 6 درجات.

درجة الحرارة غدا في القاهرة الأرصاد تتوقع سقوط أمطار

توقف الملاحة بسبب طقس الاربعاء

وأوضحت أن الإحساس بدرجة الحرارة الصغرى تكون نحو صفر في الصعيد؛ بسبب شدة طقس الاربعاء، موضحة أن المناطق الساحلية تكون أكثر ارتفاعًا في درجات الحرارة، بينما الإحساس بدرجات الحرارة في وسط سيناء وسانت كاترين يكون سالب 4.

ولفتت إلى أن البحرين الأحمر والمتوسط سيشهدان توقف الملاحة وحركة السير؛ بسبب ارتفاع حركة الأمواج التي تصل إلى 3 و5 أمتار.

طقس الأربعاء والأمطار

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش؛ قد يُصاحبها حبات البرد على فترات متقطعة، بنسبة حدوث من 70 إلى 80%؛ نتيجة سوء طقس الاربعاء.

فيما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة وسيناء، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50 إلى 60%.

العاصفة هبة

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة؛ نتيجة طقس الأربعاء، على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50%. وفي السياق، حذر الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، من طقس الأربعاء، مؤكدًا أن انخفاض الحرارة مستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

واستبعد شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تعرض مصر للعاصفة هبة التي تضرب الأردن واليونان وتركيا ولبنان منذ 10 أيام.

طقس الاربعاء يعطل العمل بالإسكندرية

وفي هذا السياق، أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل العمل، اليوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2022؛ نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسوء حالة طقس الأربعاء؛ وذلك بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة للمحافظة، والمدارس والمعاهد الأزهرية؛ ويستثني من ذلك الصفوف التي تؤدي الامتحانات والمسؤلين عنها، وكذلك المرافق الحيوية.

https://www.youtube.com/watch?v=nVRNUuejics

أبرد يوم فى الشتاء .. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء القارس ودرجة الحرارة تصل للصفر

طقس الأربعاء الأوروبي.. الأرصاد تحذر من 4 ظواهر طبيعية غدًا