طقس الأسبوع.. شبورة مائية وأمطار على هذه المناطق

كشفت اليئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الـ 6 أيام المقبلة، اعتبارا من غدا الثلاثاء 2 يناير وحتى 7 يناير 2024.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود البلاد طقس معتدل الحرارة نهارا على كافة الأنحاء، بار ليلا على أغلب الأنحاء.

وأضافت الأرصاد أن هناك شبورة مائية صباحا، وقد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

وأوضح خبراء الطقس أن البلاد تشهد أمطارًا متوسطة على مناطق من الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء، بنسبة حدوث 60:50 % تقريبا، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 40% تقريبا، على فترات متقطعة.

طقس يوم الأربعاء

وعن طقس الأربعاء، توقع الخبراء، أن يكون هناك أمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما يكون هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومند القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

طقس الخميس

وفيما يتعلق بطقس الخميس 4 يناير، توقع الخبراء، أن يكون هناك أمطار بين خفيفة ومتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة، في حين تشهد البلاد رياحا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الجمعة لـ الأحد

وعن حالة الطقس المتوقعة على البلاد من الجمعة 5 يناير إلى الأحد 7 يناير، توقع الخبراء أن يكون هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.