طقس الأيام الـ6 المقبلة: شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. وأمطار بداية من الثلاثاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 30 يوليو إلى الأربعاء 04 أغسطس 2021، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

طقس حار طقس حار

وقالت الأرصاد الجوية، خلال نشرتها اليومية، إن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من (4: 2) درجات، مضيفة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

شبورة مائية خفيفة في الصباح

وأضافت أنه سيكون هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وتابعت: تنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

شبورة مائية شبورة مائية

سقوط أمطار

ونوهت الأرصاد إلى أنه اعتبارا من الثلاثاء 03 أغسطس إلى السبت 07 أغسطس 2021 من خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية من المتوقع سقوط أمطار (30% تقريبا) على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

سقوط امطار سقوط امطار

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة كالآتي:

طقس الأيام الـ6 المقبلة طقس الأيام الـ6 المقبلة