طقس الغد.. أمطار ورياح تضرب القاهرة وانخفاض الحرارة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا بحالة الطقس المتوقعة على البلاد غدًا الخميس 10 مارس 2022؛ لافتة إلى أنه من المتوقع أن يشهد غدًا انخفاضًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

طقس معتدل

ومن المتوقع أن يكون طقس الغد، معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ويشهد يوم الخميس 10 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى (بنسبة حدوث 20%) على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد؛ قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

وفي السياق، من المتوقع أن يشهد يوم الجمعة 11 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. كما يشهد هذا اليوم حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من (50: 60 كم في الساعة، وارتفاع الموج من 3: 4متر).

فيما يوجد نشاط رياح، يوم السبت 12 مارس 2022، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

شبورة ورياح

ويشهد يوم الأحد 13 مارس 2022، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

فيما يوجد نشاط رياح، يوم الإثنين 15 مارس 2022، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد عن طقس الغد: رياح على القاهرة ودرجة الحرارة 23

طقس الغد.. دافئ نهارًا على القاهرة شديد البرودة على كافة الأنحاء