طقس الغد.. أمطار ورياح وأجواء باردة في القاهرة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد غدًا الإثنين 14 مارس 2022، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يسود هذا اليوم طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

سقوط أمطار

ومن المتوقع أن يشهد يوم الإثنين 14 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

فيما يشهد يوم الثلاثاء 15 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية

أجواء شتوية

وفي السياق، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الشتوية الباردة وانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس بارد على شمال البلاد مائل للبرودة على جنوب البلاد نهارًا.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، 17 درجة مئوية والسواحل الشمالية 15 درجة مئوية شمال الصعيد 18 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 24 درجة مئوية.

نشاط رياح

كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد؛ لذا لا يفضل ري القمح في هذه الفترة بهذه المناطق. ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري.

وأشارت آخر صور الأقمار الصناعية، إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة الآن على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري، يُصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

طقس الغد.. أمطار ورياح تضرب القاهرة وانخفاض الحرارة

الأرصاد عن طقس الغد: رياح على القاهرة ودرجة الحرارة 23