طقس ثاني أيام عيد الأضحى بالمشاعر المقدسة.. أمطار رعدية مصحوبة بزخات البرد في مكة والمدينة

توقّع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، خلال الساعات المقبل، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة ومنى.

وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة ومنى 37 درجة مئوية، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية ، بسرعة 10 - 32 كم/ساعة.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، تمتد إلى أجزاء من مناطق حائل، الجوف، الحدود الشمالية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وأوضح بأن هناك احتمالية لارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.