طقس رمضان.. أتربة عالقة بأول ليلة تراويح وانخفاض 7 درجات وأمطار رعدية لمدة 3 أيام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء أول ليلة تراويح وحتى ثالث أيام شهر رمضان المبارك السبت المقبل.

توقعت هيئة الأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس أول ليلة تراويح

أشارت إلى أن طقس غدا الأربعاء- أول ليلة لصلاة التراويح- يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تكون كثيفة أحيانا على شمال الوجه البحري ومدن القناة.

وحذرت من أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

طقس أول أيام شهر رمضان

لفتت إلى أن طقس الخميس المقبل أول أيام شهر رمضان المبارك، يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

طقس ثان وثالث أيام رمضان

نوهت بأنه اعتبارا من يوم الجمعة ثان أيام رمضان إلى السبت المقبل 3 رمضان، تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وسيناء، يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وأوضحت أنه متوقع سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تغزر على مناطق من «السلوم، مطروح، الصحراء الغربية» على فترات متقطعة، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

تحذير من انخفاض درجات الحرارة 3 رمضان

تابعت أن السبت المقبل 3 رمضان يشهد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 7 درجات مئوية.

كما حذرت من أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر تصل لحد السيول على سيناء على فترات متقطعة، بينما تكون متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة أول ليلة تراويح و3 أيام رمضان:

الأرصاد تكشف طقس اليوم.. أمطار تضرب هذه المناطق وشبورة

أمطار وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس أول أيام الربيع 2023

يصل لـ 5 درجات.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة الأيام المقبلة