طقس شديد الحرارة حتى الخميس.. الأرصاد تحذر: ابتعدوا عن أشعة الشمس.. المحسوسة تسجل 46 درجة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل.

الأرصاد تحذر من استمرار الارتفاع في درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الجمعة، من استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس المتوقعة حتى الخميس

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

ولفتت إلى شبورة مائية خفيفة في صباح باكر السبت حتى الساعة السادسة صباحا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نشاط رياح على فترات متقطعة

وأضافت أن نشاط الرياح يستمر يومي الأحد والإثنين على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بينما يكون نشاط الرياح من الثلاثاء وحتى الخميس على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

تحذير الأرصاد الجوية

وجددت الأرصاد الجوية، تحذيرها من التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع نسب الرطوبة نهارا مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، لتسجل من 75 إلى 80% على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة حتى الخميس