طقس متقلب.. الأرصاد تكشف توقعاتها بشأن الأحوال الجوية غدا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة على البلاد غدا الخميس 7 ديسمبر 2023، حيث من المتوقع أن يسود طقس لطيف نهارا، ومعتدل الحرار وبارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه يسود غدا طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، بينما يسود طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فبيما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

أحوال الطقس الخميس

وبشأن حالة الأمطار، فمن المتوقع أن يشهد الوجه البحري أمطارا خفيفة شمالا على بعض مناطق متفرقة بنسبة حدوث 30% تقريبا، حيث يكون الوجه البحري عند درجة حرارة 22 درجة عظمى، و14 درجة صغرى.

وفيما يتعلق بالشبورة المائية، أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن جميع المناطق سوف تشهد شبورة مائية كثيفة من الساعة 4 وحتى 9 صباحًا، باستثناء مناطق جنوب الصعيد، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا ، فتكون درجة الحرارة على إقليم القاهرة الكبرى والوجه البحري؛ 22 درجة للعظمى و14 درجة للصغرى، بينما تكون درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية؛ 22 درجة للعظمى و12 درجة للصغرى، وفيما يتعلق بدرجة الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة؛ فتكون 23 درجة للعظمى و13 درجة للصغرى، فيما تكون درجة الحرارة بمنطقة شمال الصعيد؛ 23 درجة للعظمى و9 درجات للصغرى.