طلائع الجيش يتفوق على الزمالك بالشوط الأول بهدفين لهدف

كتب - تاج الدين حسن

حسم طلائع الجيش الشوط الأول  من مباراته أمام الزمالك، بههدفين لهدف ، والمقامة بينهما حاليا ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدورى الممتاز، على ستاد الجيش بالسويس.

جاء هدف التقدم للفريق العسكرى عبر محمد شحاتة بالدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، وتعادل مصطفي محمد للزمالك بالدقيقة 35، قبل أن يسجل ناصر منسي هدف الطلائع الثاني بالدقيقة 42.

وجاء تشكيل الفارس الأبيض للمباراة كالتالى:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمد عبد السلام، محمد عبد الغنى، محمود علاء، محمد عبد الشافى.

خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهم أوناجم وأوباما وأشرف بن شرقى.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمد أبو جبل – مصطفي فتحي – محمد حسن – عمر السعيد – اسلام جابر – احمد عيد – كريم بامبو.

بدأ اللقاء ساخنا من جانب طلائع الجيش، فمع أول 120 ثانية أضاع هدفا وسجل آخر، فمن خطأ كبير من محمد عواد وبعد ضغط كريم طارق تصل إلى ناصر منسي على حدود منطقة الجزاء، سددها قوية بالقدم اليمنى تصدى لها محمد عواد وخرجت إلى ركلة ركنية، ثم من ضغط قوي للغاية من طلائع الجيش تصل الكرة إلى كريم طارق في وسط الملعب راوغ محمود علاء مدافع الزمالك، ومن ثم تمريرة رائعة إلى محمد شحاته الذي سجل الكرة في الشباك.

انتفض الزمالك وحاول تعديل النتيجة، فى المقابل اعتمد الفريق العسكرى على الهجمات المرتدة التى مثلت خطورة كبيرة على مرمى عواد، ومن انطلاقة من محمود علاء لاعب الزمالك على حدود منطقة الجزاء مررها إلى يوسف أوباما على الطرف الأيسر، أرسلها عرضية رائعة على رأس مصطفى محمد مهاجم الزمالك الذي سجلها في شباك محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش فى الدقيقة 38.

لم يلتقط الزمالك أنفاسه وتفاجأ بهدف الجيش الثاني الذى جاء عن طريق ناصر منسي بالدقيقة 41. فمن هجمة مرتدة عن طريق أحمد سمير مررها إلى ناصر منسي داخل منطقة الجزاء، سددها قوية تصدى لها عواد حارس الزمالك بعد خروجه من مرماه، وارتدت إلى اللاعب مرة أخرى سددها في شباك الفريق الأبيض، لينتهي الشوط بتفوق الطلائع بهدفين لهدف.