طلائع الجيش يكرر لـ الأهلي كبوة عمرها 40 عامًا

كرر فريق طلائع الجيش، كبوة عمرها 40 عاما، للنادي الأهلي، وذلك بعد الانتصار الذي حققه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، بالجولة الثالثة والثلاثين بالدوري المصري الممتاز.

وتغلب طلائع الجيش، على ضيفه الأهلي، بهدف نظيف في المباراة التي جرت على ملعب الكلية الحربية، جاء هدف تقدم طلائع الجيش عن طريق أحمد سمير بالدقيقة 67، من تمريرة بينية متقنة عن طريق محمد جابر استغلها أحمد سمير في الإنفراد بالمرمى داخل منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

هزيمة الأهلي أمام طلائع الجيش، جعلت الفارس الأحمر يفقد حظوظه في المنافسة لقب وصافة الدوري الممتاز، ويضمن التواجد  في المركز الثالث بجدول الترتيب، كما فعلها من قبل منذ 40 سنة، عندما تصدر المقاولون العرب الترتيب -بطل الدوري وقتها- برصيد 34 نقطة، وحل الزمالك وصيفًا له بـ33 نقطة، ثم الأهلي بـ32 نقطة.

ولايعد موسم 1982-1983، آخر المواسم السيئة التي قدمها الأهلي في بطولة الدوري، حيث سقط في المركز الرابع منذ 30 عامًا، بالتحديد موسم 1991–92 الذي كان شاهدًا على تتويج الزمالك بطلًا للمسابقة.

وتوج الزمالك بطلًا للدوري الممتاز وقتها برصيد 40 نقطة، يليه الإسماعيلي في الوصافة بـ37 نقطة، ثم غزل المحلة حل ثالثًا بـ33 نقطة، والأهلي جاء رابعًا بجدول الترتيب بـ30 نقطة.

ترتيب الدوري الممتاز بعد انتهاء الجولة 33 من الدوري.. الأهلي ثالث المسابقة رسميًا

الأهلي يفقد فرصه في المنافسة على الوصافة بالهزيمة أمام طلائع الجيش