طلاب الثانوية العامة عن امتحان الإنجليزي: سهل خالص

عبّر  العديد من طلاب الثانوية العامة في مدرسة عبد الحميد رضوان بسوهاج، عن سعادتهم بسوهلة  امتحان اللغة الإنجليزية مؤكدين أنه كان متوسطًا واحتوى على عدد من النقاط التي كانت تميز الطلاب المذاكرين، بما في ذلك سؤال القطعة الثانية الذي يحتوي على بعض الكلمات الصعبة.

امتحانات الثانوية العامة

وأكد الطلاب أن معظم الأسئلة كانت مباشرة، وقليلة منها كانت تحتاج إلى صعوبة بسيطة تميز الطالب الذي اجتهد في المذاكرة عن غيره، مردفين: «الامتحان كان سهل خالص والدنيا مشيت تمام».

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن درجات مادة اللغات الأجنبية الأولى، والتي تشمل الإنجليزية والفرنسية والألمانية، تبلغ 50 درجة. وتتكون هذه المادة من 3 أسئلة مقالية تحمل 8 درجات و34 سؤالًا موضوعيًا يحمل 42 درجة. بذلك، يكون إجمالي عدد الأسئلة 37 سؤالًا.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات لرؤساء اللجان بشأن تنفيذ إجراءات توزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق. كما تم تحديد موعد الساعة الثامنة والربع صباحًا لفتح أبواب اللجان والسماح للطلاب بالدخول بعد تفتيشهم بدقة لمنع أي وسائل غش، سواء كانت إلكترونية أو تقليدية.