طلبات إعانة البطالة الأمريكية تستقر عند مستويات منخفضة

استقر عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة عند مستوى منخفض الأسبوع الماضي حيث ظل سوق العمل ضيقًا إلى حد ما.

قالت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس إن المطالبات الأولية لإعانات البطالة الحكومية للأسبوع المنتهي في 27 أبريل ظلت دون تغيير عند مستوى معدل موسميا قدره 208 آلاف.

طلبات إعانة البطالة الأمريكية

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 212 ألف طلب الأسبوع الماضي، وتراوح عدد المطالبات التأمينية هذا العام من 194 ألفاً إلى 225 ألفاً.

على الرغم من ضعف الطلب على العمالة، مع انخفاض فرص العمل إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات في مارس، تحتفظ الشركات بالموظفين بعد مواجهة تحديات في العثور على العمال أثناء الوباء وبعده.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء على سعر الفائدة لليلة واحدة، وهو سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي، دون تغيير عند 5.25% إلى 5.50%، وهو نطاقه الحالي منذ يوليو.

بدءًا من مارس 2022، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس، وارتفعت تكاليف الرواتب والتضخم في الربع الأول.

وتغير أيضًا عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات بعد الأسبوع الأول من المساعدة، وهو مقياس للتوظيف، عند مستوى معدل موسميًا بلغ 1.774 مليون للأسبوع المنتهي في 20 أبريل، وفقًا لرقم تقرير المطالبات.

أعلن أصحاب العمل في الولايات المتحدة عن تسريح 64.7 ألف عامل في أبريل، بزيادة قدرها 28٪ عن مارس، وفقًا لتقرير منفصل نشرته شركة استشارات التوظيف العالمية تشالنجر، جراي آند كريسماس، كما انخفض عدد عمليات تسريح العمال المخطط لها بنسبة 3.3٪ عن العام الماضي.

ولم يكن لبيانات التقديم أي تأثير على تقرير الوظائف لشهر أبريل، والذي من المقرر أن يصدر يوم الجمعة. ومن المرجح أن ترتفع الوظائف غير الزراعية بمقدار 243 ألف وظيفة في أبريل، بعد زيادة قدرها 303 آلاف في مارس، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز لآراء الاقتصاديين.