طلب إحاطة بشأن مشكلة المنتدبين بالجهاز الإداري

تقدم النائب مصطفى بكري بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء حول مشكلة المنتدبين، وما يواجه أكثر من 450 ألف من الموظفين بالجهاز الإداري للدولة أزمة كبرى

تتعلق بمدة الندب المحددة بأربع سنوات تكاد تهدد مستقبلهم جميعا.

وقال بكري في طلب الإحاطة إن هذا أمر من شأنه أن يهدد مستقبلهم ومستقبل أسرهم، وطالب المنتدبون رئيس الوزراء بالموافقة على نقلهم من جهات عملهم الأصلية إلى الجهات المنتدبين منها بصورة نهائية أو توفير درجات مالية للجهات المنتدبين منها.

وتابع بكري على الرغم من مناشدة المنتدبين لرئيس الوزراء بالتدخل لإنهاء هذه الأزمة، والمحافظة على استقرار أوضاعهم الوظيفية والموافقة على نقلهم إلا أنالحكومة لم تعمل حتى الآن على إنهاء هذه المشكلة.

وأوضح أنه 2020/11/27 أصدر الدكتور رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عدة توجيهات للتيسير على الموظفين الذين مر على انتدابهم 4 سنوات ماضية وذلك بعد رصده بالمعوقات التي تضعها العديد من الوحدات الإجراءات نقل الموظفين للوحدات المنتدبين إليها.

وكان رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة قد أصدر الكتاب الدوريرقم 4 لسنة 2020 لجميع الوزرات والمحافظات والجهات الإدارية والذي تضمن التأكيد على إستمرار الموظف قائما بالعمل بالجهة المنتدب إليها حال نهاية السنة الرابعة لندبة والتي تحتسب من تاريخ أول قرار بالندب أو تجديده عقب تاريخ العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية.

طلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن نقص حصص الأسمدة بالجمعيات الزراعية ومعاناة المُزارعين

«الإنترنت سيء».. طلب احاطة بالبرلمان بسبب انقطاع الخدمة وفرض مبالغ إضافية على العملاء