طلب مناقشة عامة بالشيوخ يحذر من مخاطر الوجبات السريعة

تقدمت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة إلى وزارة الصحة والسكان، وجهاز حماية المستهلك، بشأن مخاطر تناول الإندومي على صحة الأطفال والشباب، والإجراءات المتخذة للمراقبة على المنتجات الغذائية المستوردة.

وقالت النائبة: واقعة وفاة طفل سبب تناول وجبة الإندومي الحار بعد شعوره بالتعب وتدهور كليته، تدق ناقوس الخطر حول كارثة استمرار هذا المنتج بالأسواق.

وتسائلت النائبة: لماذا لا يتم سحب عينات عشوائية من الإندومي للتأكد من صلاحيته للاستخدام، خصوصا في ظل التحذيرات التي أعلنتها هيئة سلامة الغذاء من أكياس التوابل والمكونات الخاصة بتصنيع المنتج.

وشددت عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة الاستماع إلي وزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء للتعرف على حقيقة المخاطر التي تحدث داخل الجسم حال استمرار تناول وجبة الإندومي.

وأشارت النائبة إلى أنها لاحظت أن الإندومي الوجبة الرئيسية لأطفال المدارس، حيث تقوم بعض محلات السوبر ماركت بتخصيص ركن لإعداده وتقوم ببيعه كوجبة سريعة.

وطالبت بدعوة جهاز حماية المستهلك للتعرف على الإجراءات التى تم اتخاذها بشأن سحب عينات من الإندومى الحار الكوري والذي تسبب في وفاة طفل.

شهدت الأيام الماضية وفاة طفل بسبب تناوله وجبة إندومي حار كوري، حيث كشفت شقيقة المتوفي، أن حالة شقيقها تدهورت كثيرا بعد تناول الإندومي (الحراق)، ووافته المنية داخل المستشفى بعد حجزه لمدة 5 أيام، الإ أن كل الأسعافات لم تسهم في إصلاح كليته.

 

رئيس الشيوخ يستقبل سفير كوريا الجنوبية قبل ختام مهام عمله بالقاهرة

زراعة الشيوخ توافق علي تطوير مرسى خزان أسوان