طلعوا الشتوي.. الأرصاد تكشف مصير درجات الحرارة وتحذر من الأمطار والهواء الهابط

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس وموعد انخفاض درجات الحرارة لبداية الشعود ببرودة الجو في ظل مرور البلاد بحالة صيفية الفترة الماضية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من أجواء ماطرة اليوم الخميس على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من أقصى جنوب الصعيد.

أمطار رعدية ورياح

وتوقعت الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم الخميس تكون رعدية أحيانا على هذه المناطق كما حذرت رياح مثيرة للرمال والأتربة جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من أقصى جنوب الصعيد نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

أما بالنسبة لشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تكون الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب هي الظاهرة المؤثرة هناك .

درجة الحرارة العظمى المتوقعة الخميس على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم الخميس على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ليبدأ ارتداء الملابس الخريفية والاستعداد لارتداء الملابس الشتوية مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

حالة طقس الخميس والجمعة

وأوضحت الأرصاد، أن حالة طقس اليوم الخميس وغدا الجمعة تشهد شبورة مائية كثيفة من الرابعة عصرا وحتى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن طقس الخميس والجمعة سيكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.