طوارئ في 5 مدن برازيلية بعد مقتل 36 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية

أعلنت السلطات البرازيلية فرض حالة الطوارئ في 5 مدن بعد مقتل 36 شخصا على الأقل وتشرد مئات آخرون الأحد في بسبب الفيضانات وانهيارات التربة الناجمة عن الأمطار الغزيرة في المناطق الساحلية جنوب شرق البلاد.

البحث عن المفقودين

وتواصل فرق الإنقاذ جهودها وسط أوضاع صعبة لا سيما أن العديد من الطرق لا تزال مغلقة، وتزامن الطقس السيئ الذي أجبر ولاية ساو باولو المتضررة إلى إعلان 'حالة الكارثة' لمدة 180 يوما، مع احتفالات الكرنفال البرازيلية.

أودت الفيضانات وانهيارات التربة الناجمة عن الأمطار الغزيرة بحياة 36 شخصا على الأقل في نهاية الأسبوع، في ولاية ساو باولو، حسبما أعلنت السلطات البرازيلية الأحد.

أحياء بأكملها غمرها الماء

وأظهرت لقطات من بلدة سان سيباستياو بثتها تلفزيونات وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أحياء بأكملها غمرها الماء وحطام منازل جرفتها التربة وطرقا سريعة غارقة وسيارات دمرتها أشجار متساقطة، من بين أضرار أخرى.

ولقي ما لا يقل عن 35 شخصا حتفهم في سان سيباستياو، وفقا لما ذكره رئيس البلدية فيليبي أوغوستو. وذكرت تقارير إخبارية أن فتاة لقيت مصرعها أيضا بسبب الطقس السيئ أيضا في بلدة أوباتوبا.

228 شخصا أصبحوا بلا مأوى

وقالت حكومة الولاية في بيان إن 228 شخصا آخرين أصبحوا بلا مأوى وتم إجلاء 338 شخصا من المنطقة الساحلية شمال مدينة ساو باولو، فيما تعمل طواقم الإنقاذ على مساعدة المتضررين من العاصفة.

ولم تذكر السلطات رقما بشأن عدد المفقودين.

كفر الشيخ: استمرار رفع حالة الطوارئ وإزالة آثار الأمطار ليلا بـ 4 مدن

إعلان حالة الطوارئ بولاية جورجيا الأمريكية بسبب الاحتجاجات

وزير الري يطمأن على جاهزية مراكز الطوارئ لخدمة منظومة الري والصرف فى حالات النوات والسيول

طوارئ في الإسكندرية للتعامل مع تداعيات النوة الحالية والأمطار الغزيرة