طوفان الأقصى| ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 922 والإصابات تتجاوز 4600

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وصول عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على الأراضي المحتلة إلى 922 شهيدا، ونحو 4650 جريح في عدوان الاحتلال المتواصل منذ بداية الأسبوع.

ومن ناحية أخرى، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مواصلة دك عسقلان بالصواريخ حتى يتم تهجيرها، حتى يتوقف الاحتلال عن سياسة تهجير المدنيين.

كما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، عن إطلاق رشقة صواريخ تجاه تل أبيب والمدن الإسرائيلي بعد انتهاء المهلة التي حددتها حماس لسكان مستوطنة عسقلان لإخلائها قبل الساعة الخامسة.

أمهلت حركة المقاومة الإسلامية حماس، سكان مستوطنة عسقلان حتى الخامسة مساءً لمغادرتها وذلك ردًا على قصف غزة وإجبار أهلها على النزوج.

وقالت الحركة في بيان رسمي لها، مهددة المستوطنين قائلة: قد أعذار من أنذر.

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف منطقة الكرامة بالفسور المحرم دوليا شمال قطاع غزة، وذلك في رابع أيام عملية طوفان الأقصى التي شنتها فصائل المقاومة الإسلامية في فلسطين

ضحايا قطاع غزة

استشهدت صحفية وعائلتها، اليوم الثلاثاء، جراء قصف إسرائيلي لمنزلها شمال قطاع غزة، فقد استشهدت الصحفية سلام ميمة وزوجها وأطفالها الثلاثة هادي وعلي وشام، استشهدوا في قصف منزلهم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وباستشهاد الصحفية ميمة يرتفع عدد الشهداء الصحفيين اليوم إلى أربعة، بعد استشهاد الزملاء الصحفيين سعيد الطويل، ومحمد صبح، وهشام النواجحة، والثامنة منذ بداية العدوان على غزة بعد استشهاد الزملاء إبراهيم لافي، ومحمد جرغون، ومحمد الصالحي، وأسعد شملخ.

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء والجرحى بسبب العدوان الإسرائيلي الذي أعقب عملية طوفان الأقصى.

وأوضحت خلال بيان رسمي لها، نشرته عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن عدد من ارتقت أرواحهم إلى بارئها بلغ 788 شهيدًا إلى جانب 4100 جريح.

وشهدت الضفة الغربية 18 شهيدًا بينهما 3 أطفال ونحو 100 جريح، في محافظات القدس ورام الله والخليل ونابلس وأريحا والأغوار وأخيرًا قلفيلية.

وكان لقطاع غزة النصيب الأكبر من الشهداء والجرحى، فقد شهدت منذ يوم السبت الماضي ارتقاء 700 شهيد و4000 جريح.