طوفان الأقصى.. مخاوف من تصعيد الموقف في قطاع غزة.. فيديو

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إن التطور النوعي الذي حدث في قطاع غزة هو تطور كبير بعد العملية المسلحة التي نفذتها حركة حماس 'طوفان الأقصى'، مشيرا إلى أن اقتحام المقاومة الفلسطينية للمستوطنات الإسرائيلية أحدثت نوعا مغايرا خلاف ما كنا نشهده في السنوات الماضية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج 'صباح البلد'، المذاع على قناة صدى البلد، أن القضية الفلسطينية هي الوحيدة في العالم التي لم يتم حلها منذ 1948، لافتا إلى أن فلسطين تتعرض لهجوم وممارسات قهرية وحصار من جانب إسرائيل امتد لعقود.

ولفت إلى أن معظم أبناء الشعب الفلسطيني لاجئين في دول العالم، مبينا أن القضية تحتاج إلى جدية ونظرة من مجلس الأمن وإجبار إسرائيل بالقرارات الدولية وحل القضية لحفظ السلم والأمن الدوليين.

كما أكد أن استهداف إسرائيل للمساكن في فلسطين انتهاك للقانون الدولي وحقوق الإنسان، موضحا أن هناك دولا دعت إلى ضبط النفس وضرورة التهدئة بخلاف دول أخرى ساندت ودعمت إسرائيل.

وأوضح أن االقدس هي عاصمة فلسطين تاريخيا، مشيرا إلى أن الفلسطنيين لم يصلوا حتى الآن إلى شبه دولة كما كانوا يتمنوا في اتفاقية أسلو، وهناك مخاوف من تصعيد الموقف في غزة خاصة بعد العملية الكبرى التي نفذتها حركة حماس تحت عنوان طوفان الأقصى.