طوكيو 2020.. منتخب مصر الأولمبي «شوكة» في حلق المنتخبات العالمية

جاء منتخب مصر وسط المجموعة النارية التي ضمت إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، حسبما أسفرت قرعة أولمبياد طوكيو التي أقيمت، الأربعاء، بالمقر الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في مدينة «زيورخ» السويسرية.

وأبهر منتخب الفراعنة العالم بعدما أحرج  منتخب إسبانيا وأوقعه في فخ التعادل السلبي مع مصر، في المباراة التي جمعتهما الخميس، ضمن منافسات كرة القدم «رجال» بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية «طوكيو».

إسبانيا

حجم الزعر الذي سببه المنتخب المصري للمنتخبات العالمية التي تشاركه في المجموعة عبرت عنه صحيفة «ماركا»، حينما عونت صفحتها ب«مصر أحرجتنا»، بينما كتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «إسبانيا تفشل في مباراتها الافتتاحية»، وقالت الصحيفة أن طاهر محمد طاهر لاعب منتخب مصر لم يتعمد إصابة سيبايوس لاعب المنتخب الإسباني، في واقعة أثارت جدلاً واسعاً حيث يرى البعض بأن اللاعب المصري كان يستحق الحصول على البطاقة الحمراء.

الأرجنتين

أما المنافس الأرجنتيني فيكتم أنفاسه تحسبا لمواجهة العملاق المصري، يوم الأحد المُقبل، الموافق 25 يوليو الجاري، في تمام الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت القاهرة، فبعدما كان يظن أن الفراعنة صيدا سهلا اكتشف أنها الصياد الذي يطمح إلى أبعد ما كان منافسه يتصور.

لاسيما بعدما بعد الفوز الذي حققه المنتخب الأسترالي على حساب المنتخب الأرجنتيني بهدفين دون رد ضمن الجولة الأولى، إذ بات أمر بقاءه في الأولمبياد مرهونا بفوزه على الفراعنة، لكن عناد أبناء النيل جعلهم شوكة في حلق المنافسين يصعب كسرها.

وأستراليا أيضًا

أصبح موقف أستراليا صعبا أمام الفراعنة بعدما كشفته صحيفة «ماركا» الإسبانية، عن أن مشاركة سيبايوس ومينجويزا  نجمي الفريق في مباراة أستراليا المقرر لها الأحد المقبل، محل شك.

وأضافت الصحيفة أن مينجويزا قد يعاني من تمزق في عضلة الفخذ، بينما أُصيب سيبايوس بالتواء شديد في الكاحل اليسرى، لافتة إلى أن الـ48 ساعة المقبلة ستحدد موقفيهما النهائي.

غياب نجمين كبيرين في منتخب أستراليا أثناء لقاءهم مع الفراعنة سيسبب لهم الكثير من الحرج، ويجعل فرصة المنتخب المصري الأولمبي كبيرة في تحقيق الفوز على منافسه الأسترالي.

تعادل ثمين

وفرض منتخب مصر الأولمبي، التعادل السلبي على نظيره إسبانيا، في المباراة التي جرت صباح الخميس ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

الشوط الأول

جاء الشوط الأول، ضعيفا من جانب منتخب مصر الأولمبي، الذي اعتمد على تأمين دفاعاته وعدم المخاطرة، بفتح خطوطه، في ظل ضغط مكثف من جانب اللاورخا.

بدأت خطورة الماتادور، مع الدقيقة الثامنة، حينما أرسل خوان ميراندا، تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وشتتها حجازي.

ومع الدقيقة 25، سدد أسينسيو الكرة في أقصى الزاوية اليسرى وأمسك بها الشناوي بسهولة، وبعدها بدقيقتين، كانت أخطر فرص الشوط، حيث سدد داني سيبايوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر للمرمى.

واضطر منتخب إسبانيا، لإجراء تبديلين اضطراريين، الأول، بالدفع بالمدافع، خيسوس فاييخو، بدلا من زميله المصاب، أوسكار مينجويزا، وذلك في الدقيقة 22، والثاني بالدفع بمارك كوكوريلا، بدلا من داني سيبايوس الذي أصيب في الدقيقة 44.

طوكيو 2020

الشوط الثاني

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني، رغم التغييرات في صفوف المنتخبين، وإن تخلى الفراعنة نسبيا عن انكماشه الدفاعي لكنه لم يشكل خطورة تذكر على مرمى اللاروخا.

فيما شهد الشوط فرصة هدف محقق للماتادور، بعدما أرسل خوان ميراندا تمريرة عرضية من جهة اليسار حولها رافايل مير فيسينتي برأسية قوية ولكن أمسك بها الشناوي بثبات.

بهذا يتقاسم المنتخبان، نقاط المباراة، ويصبح لكل منهما نقطة، علما أن المجموعة أيضا تضم منتخبي، الأرجنتين وأستراليا.

وتبدأ بطولة كرة القدم في أولمبياد طوكيو يوم 22 يوليو المقبل وحتى 7 أغسطس، بمشاركة 16 منتخبا من 6 اتحادات قارية مقسمة على 4 مجموعات تًقام في 6 مدن باليابان منظمة دوري الألعاب الأولمبية.

وجاءت مصر بحسب القرعة لتقع في المجموعة الثالثة والتي تضم كلاً من الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

منتخب مصر الأولمبي يفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية استعدادا لطوكيو 2020