طوكيو 2020..موعد ومنافس منتخب مصر لليد في المباراة المقبلة

يلتقي منتخب مصر لكرة اليد، في مباراته المقبلة مع نظيره الدنمارك، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»..

ويتواجد الفراعنة في المجموعة الثانية بجانب البرتغال واليابان والبحرين و الدنمارك والسويد ، ويتأهل أول 4 منتخبات إلى دور ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية.

موعد مباراة مصر والدنمارك

يلتقيمنتخب مصر لكرة اليد مع نظيره الدنمارك، يوم الإثنين المُقبل، في تمام الساعة السابعة والربع صباحًا بتوقيت القاهرة.

وتشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ببعثة مكونة من 137 لاعب ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، يتنافسوا في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.

وظهرت البعثة المصرية، في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بالزي الرسمي حيث بدا اللاعبين ممسكين بعلم مصر، وهو يرفرف في سماء مدينة طوكيو، وسط أجواء احتفالية بهيجة شهدتها العاصمة اليابانية اليوم الجمعة.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تقام يوم 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن  مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

May be an image of 1 person, playing a sport and indoor

بعثة منتخب اليد

وتضم بعثة المنتخب 16 لاعبًا هم «يحيى الدرع وعلي زين وحسن وليد قداح وأحمد هشام (دودو) وسيف الدرع ويحيى خالد وأحمد الأحمر ومحمد هشام سند وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم هنداوي والطيار ومحمد علي وعمر الوكيل (بكار) ووسام سامي نوار وأحمد عادل».

ويتكون الجهاز الفني من الإسباني باروندو المدير الفني وأنطونيو يورينتي مدربًا مساعدًا وفينيو لوزرت مدربًا لحراس المرمى والدكتور محمد شوقي طبيبًا للمنتخب ونور أبو زيد مديرًا للمنتخب.

وزير الرياضة ورئيس الأولمبية يدعمان منتخب اليد أمام البرتغال في الأولمبياد               

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر في أولمبياد طوكيو مباراة المنتخب الأول لكرة اليد أمام منتخب البرتغال في أول مواجهات الفريق في دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

كما حضر المباراة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والسفير المصري باليابان أيمن كامل والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور الباسل عبدالله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ونائب رئيس البعثة والأستاذ حسن العروسي عضو مجلس إدارة اتحاد التنس حيث حرص الجميع على حضور المباراة ومؤازرة منتخب كرة اليد في أول المباريات اليوم.

طوكيو 2020 …مصر تستهل مشوارها بالفوز على البرتغال 37-31

May be an image of 7 people and people standing

طوكيو 2020 …مصر تستهل مشوارها بالفوز على البرتغال 37-31

طوكيو 2020..السورية ظاظا أصغر مشاركة في الأولمبياد تودع البطولة