طولها 8 سنتيمترات.. عناكب عضاضة تغزو ولاية أمريكية

انتشرت عناكب عضاضة بشكل واسع في ولاية جورجيا الأمريكية، يصل طول الواحد منها إلى 8 سنتيمترات، وسط قلق السكان من تأثير الظاهرة البيئية النادرة على حياتهم، واحتمالة انتشار العناكب في ولايات أخرى.

يعيش عنكبوت جورو الذي انتشر بشكل مثير شرق آسيا، وهو شائع في اليابان والصين وكوريا وتايوان، ولا يمثل تهديدا للإنسان لكنه يمكن أن يعضه إن شعر بخطر، حسبما أوردت وكالة «سكاي نيوز عربية».

والعناكب العضاضة تصنع شبكات خيوط عملاقة تصل أقطارها إلى 3 أمتار، وتتميز إناثه بعلامات صفراء وزرقاء وحمراء زاهية على أجسادها.

شهود في مدينة ونترفيل قالوا إنهم رأوا مئات العناكب، وأوضح أحدهم أن أعدادا كبيرة عششت على شرفته التي أصبحت غير صالحة للاستعمال، وفق شبكة.

وتعتبر أول مرة شوهدت عناكب جورو في جورجيا عام 2014، وبعد ذلك عثر عليها أيضا في ساوث كارولينا.

ويعتقد ويل هدسون عالم الحشرات في جامعة جورجيا أن هذا النوع من العناكب سينتشر في أنحاء جنوب الولايات المتحدة قريبا.

ووفقا لهدسون، ليس من الواضح سبب حدوث هذه الزيادة الملحوظة بأعداد العناكب هذا العام، لكن الأمر قد يكون مرتبطا بكمية الأمطار.

وقالت عالمة الأحياء المائية في متحف دنفر للطبيعة والعلوم باولا كوشينغ: نرى نقصا وزيادة في أعداد أنواع مختلفة، قد يكون ذلك مرتبطا بالظروف المحلية لا سيما التغيرات الطفيفة في هطول الأمطار.

أما نانسي هينكل، وهي عالمة حشرات في جامعة جورجيا، فقالت إن عناكب جورو تساعد في الحد من انتشار البعوض والذباب، كما أنها من الأنواع القليلة التي تصطاد وتأكل حشرات الرائحة الكريهة البنية، التي تعد آفات خطيرة للعديد من المحاصيل الزراعية، مردفة: هذا رائع ومثير. العناكب أصدقاؤنا. إنها تصطاد كل الآفات التي لا نريدها حول منزلنا.

حسام موافي: الله ميز الأنثى على الرجل.. لكن يجب أن يكون الأقوى في البيت

محمد صلاح يحتفل بـ «الهالوين» .. بملابس غريبة

حسام موافي : «أنثي العنكبوت تقتل الذكر بعد التلقيح وتلقي به خارج البيت».. فيديو