طيران الاحتلال يستهدف مدرسة صلاح الدين غرب غزة

استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع في قطاع غزة، بما في ذلك مدرسة صلاح الدين التي تؤوي آلاف النازحين غربي مدينة غزة، وذلك وفقا لما أعلنته قناة «الأقصى».

وشنت القوات الإسرائيلية هجوما آخر استهدف منزلًا في منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة، مما أسفر أيضًا عن وفيات وإصابات.

وتصاعد القصف المدفعي يستهدف منطقة دوار القرم في شرق جباليا في شمال قطاع غزة.

التصدي لعمليات جيش الاحتلال

واستهدفت الفصائل الفلسطينية 10 دبابات وناقلات جنود إسرائيليين شرق غزة، علاوة على قصف مستوطنة «نيريم» بمنظومة صواريخ قصيرة المدى، وفقا للقاهرة الإخبارية.

وتواصل الفصائل الفلسطينية فى غزة التصدي لتقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدة محاور، أبرزها الشمال الشرقي والغربي وشرق غزة، وتكبيد القوات الإسرائيلية خسائر فادحة في الآليات والأرواح خلال الساعات الماضية، ما دفع جيش الاحتلال للاعتراف بصعوبة العمليات البرية التي تجري على الأرض وإمكانية تغير خطة الدخول البري لغزة بشكل كامل.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي، فى وقت سابق، رسميا بمقتل 18 من جنوده خلال تصديه للقوات الإسرائيلية المتوغلة في محور شمال غزة منذ اليوم الأول للاجتياح البري، وتمكنت الفصائل من تدمير دبابةً إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذيفة «الياسين 105»، وتدمير آليتين إسرائيليتين شرق حي الزيتون بقذيفة «الياسين105» وعبوة العمل الفدائي.